بحارة السفينة الصينية قاوموا القراصنة الصوماليين في خليج عدن

> نيروبي «الأيام» شنخوا:

>
صورة أعلاه أثناء مقاومة بحارة الصينيون القراصنة على سطح السفينة
صورة أعلاه أثناء مقاومة بحارة الصينيون القراصنة على سطح السفينة
أكد مسئول بحري اقليمي الأربعاء الماضي أن قوة بحرية دولية أنقذت سفينة صينية من هجوم شنه تسعة قراصنة صوماليين في آخر تصعيد للقرصنة في خليج عدن.

وصرح المسئول وهو أندرو موانجورا منسق شئون شرق افريقيا لبرنامج مساعدة البحارة، أن أفراد طاقم السفينة الصينية ( ام في تشن هوا - 4) حبسوا أنفسهم في كبائنهم وطالبوا المساعدة عبر أجهزة اللاسلكي»

وصرح موانجورا لوكالة أنباء «شينخوا» بأن« القراصنة سيطروا بالقوة على سطح السفينة ولكن طاقم السفينة المكون من 30 فردا حبسوا أنفسهم في غرف الإقامة مستخدمين خراطيم إطفاء الحريق والقنابل الحارقة فى منع المهاجمين من الدخول اليهم.

واتصلوا بمركز مكافحة القرصنة في ماليزيا».

وقام 9 قراصنة مسلحين بقاذفات الصواريخ والبنادق الآلية الثقيلة باعتلاء سطح السفينة، وأضاف« لقد ابلغوا قوات التحالف التي بدورها ارسلت مروحيتين وسفينة مقاتلة. وقد اطلقوا النيران على القراصنة لكن لم يقتلوا احدا منهم. وقد غادر القراصنة السفينة بعد خمس ساعات ولذا لم تختطف». جاء الهجوم بعد يوم واحد من تفويض الامم المتحدة لقوات بتعقب القراصنة برا في جهد لقمع مشكلة القرصنة المتزايدة في خليج عدن.. وكانت السفينة الصينية واحدة من أربع سفن هاجمها القراصنة منذ الثلاثاء الماضي.

اثنان من القراصنة يصوبون أسلحتهما على البحارة على سطح السفينة
اثنان من القراصنة يصوبون أسلحتهما على البحارة على سطح السفينة
وقال موانجورا:«إن يختا وزورق سحب اندونيسي وسفينة شحن تركية اختطفوا». وذكر المسئول البحري كذلك أن السفينة التركية (ام في بوسفوروس بروديجي) كانت تقل طاقما مكونا من 11 فردا. هذا وقد عادت القرصنة قبالة ساحل الصومال على المسلحين خلال العام الجاري بملايين الدولارات في شكل فديات ورفعت تكاليف تأمين السفن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى