إغلاق مخابز مخالفة للتسعيرة ومطاعم تفتقر إلى النظافة بمديرية صيرة

> عدن «الأيام» خاص

>
تم صباح أمس إغلاق أربعة أفران بصيرة مخالفة للوزن والتسعيرة المحددين للخبز (الروتي) لعام 2008، بشأن أحكام مخالفات بيع الخبز والعقوبات المقررة، التي من ضمنها إغلاق المحلات التي يتكرر مخالفاتها.

وتأتي هذه الحملة الرقابية الميدانية المكثفة على المخابز ومحلات بيع الخبز للتأكد من مستوى الالتزام بالتسعيرة المحددة للخبز، وإغلاق المحلات التي تتكرر مخالفاتها التي تم تحديدها في قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (111).

وشملت هذه الحملة سبعة مخابز وبعض المطاعم في مديرية صيرة.

وفي تصريح لـ«الأيام» أكد الأخ خالد وهبي عقبة، مدير عام مديرية صيرة بالقول:«نزولنا اليوم (أمس) يأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ عدن للتأكد من تنفيذ قرار مجلس الوزراء الذي حدد سعر ووزن الخبز (الروتي) الذي حدد الكيلو منه بـ 150 ريالا، بحيث لا يزيد الكيلو عن 15 قرصا».

وأضاف: «وخلال هذه الحملة وجدنا بعض الأفران لم تلتزم بتنفيذ هذا القرار وتم إغلاقها، إلى جانب بعض الأفران التي صدرت بحقها أوامر إغلاق من النيابة.. ونحن في قيادة مديرية صيرة لن نتهاون في من يتلاعب بالأوزان والأسعار المحددة، خاصة بعد هبوط أسعار القمح والدقيق عالميا ومحليا، وأصبح إلزاما على أصحاب الأفران التقيد بوزن الخبز (الروتي) وسعره المحدد».

وقال: «شملت الحملة تفقد مستوى النظافة في بعض المطاعم وللأسف هذه المطاعم تفتقر إلى النظافة، لهذا تم إغلاقها هي أيضا».

وعبر الأهالي الذين تجمهروا أمام تلك المخابز والمطاعم عن ارتياحهم لهذه الحملة التي تستهدف المطاعم التي تفتقر إلى النظافة وكذا المخابز التي تتلاعب بقوت المواطن، وردد بعض المواطنين القول بأن إغلاقها لن يدوم وسيعاود أصحابها الفتح نتيجة للوساطة.. موجهين كلامهم لقيادة المحافظة.

شارك الأخ خالد وهبي في تنفيذ هذه الحملة المقدم سند جميل محمد مدير شرطة كريتر، والأخ كمال عبدالله الجوفي مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية صيرة، والأخ علي عبدالكريم رئيس قسم صحة البيئة بالمديرية، وعدد من طلاب معهد أمين ناشر - قسم الصحة العامة، وجنود من شرطة كريتر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى