مشايخ وأعيان من البيضاء ومأرب يبدون تخوفهم من نشوب الاقتتال القبلي

> البيضاء «الأيام» خاص

> يبدي الأعيان والوجاهات الاجتماعية في محافظتي البيضاء ومأرب تخوفهم من نشوب الاقتتال بين قبيلتي قيفة بالبيضاء ومراد في مأرب بعد انتهاء فترة الهدنة بينهما التي بدأ العد التنازلي لها.

وأكدت مصادر مطلعة أن الجانبين قد شرعا منذ شهور بإعداد العدة من سلاح وعتاد عسكري استعدادا للمواجهة وخاصة بعد فشل اللقاء الأخير الذي ضم مشايخ من الطرفين في محافظة ذمار بغية التوصل إلى حلول ناجعة لاحتواء الخلاف الناشب والحيلولة دون نشوب الاقتتال بينهما.

وأشارت المصدر إلى أن مدة العشرين يوما التي اتفق عليها خلال اجتماع ذمار ستنتهي يوم غد الأربعاء من دون أن يتمكن الطرفان من التوصل إلى حلول للمشكلات الناشبة بينهما بالحوار.

وأشارت المصادر إلى أن من بوادر هذه الوضعية الخطيرة أن القبيلتين بدأتا في مواصلة الحشد والتجمع في منطقة المحشيرين.

يذكر أن الخلاف بين قبائل قيفة وقبائل مراد يعود إلى نزاع على حدود ومعالم تم ترسيمها قديما بين القبيلتين دارت عليها حروب طاحنة سقط ضحيتها العديد من القتلى والجرحى، فيما يتهم حاليا أحد الطرفين الآخر بنقض بعض بنود الاتفاقيات القديمة الخاصة بترسيم تلك الحدود وعدم الالتزام بها.

ومن منطلق إصلاح ذات البين ناشد عبر «الأيام» عدد من المشايخ والخيرين من المحافظتين رئيس الجمهورية بسرعة التدخل الشخصي لاحتواء الموقف الخطير المتصاعد ورفع الحشود من قبل الطرفين وحملهما على حل هذه القضية قضائيا أو عرفيا وإخماد نار الفتنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى