أربع حلقات نقاشية في تعز وعدن حول واقع المشاركة السياسية للنساء

> صنعاء «الأيام» خاص

> ينظم المنتدى الاجتماعي الديمقراطي بالتعاون مع المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك وبدعم من مبادرة الشراكة للشرق الأوسط MEPI أربع حلقات نقاش بعنوان (الأحزاب واستنهاض ثقافة المشاركة السياسية للمرأة) في كل من تعز وعدن.

وتهدف الحلقات إلى تلمس مشكلات عضوية المرأة في الأحزاب السياسية ووضع الرؤى والحلول لتنمية العضوية الفاعلة للنساء سعيا للوصول إلى مشاركة سياسية حقيقية في الحياة العامة.

وستقدم مسئولات القطاعات النسائية للأحزاب في كل من فرعي تعز وعدن مداخلات حول المعوقات التي تواجه العضوية الفاعلة للنساء في الأحزاب ومقترحاتهن للدفع بالمشاركة السياسية على الصعيدين الحزبي والوطني.

كما ستستعرض خلال الحلقة دراستان الأولى بعنوان (واقع المشاركة السياسية للنساء في الجمهورية اليمنية.. الفرص والمخاطر والتحديات والسياسات المطلوبة) يقدمها د.عبدالله الفقيه، أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، والثانية بعنوان (العمل الحزبي ومشاركة المرأة: الحاجة إلى التحديث والتفعيل) يقدمها الباحث نبيل عبدالحفيظ، أمين عام المنتدى الاجتماعي الديمقراطي، وسيقدم عدد من أساتذة كل من جـامعتي تعز وعدن مداخلات حول الموضوع.

وستعقد حلقتا النقاش في تعز مع حزب المؤتمر الشعبي العام في 4 فبراير ومع أحزاب اللقاء المشترك في 5 فبراير في مؤسسة السعيد الثقافية، فيما ستعقد حلقتا النقاش في عدن مع حزب المؤتمر الشعبي العام في 7 فبراير ومع أحزاب اللقاء المشترك في 8 فبراير بالمعهد الوطني للعلوم المالية الإدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى