مؤتمريون بلحج: أضحى المؤتمر في فروع المحافظات بمعزل عن الجماهير

> الحوطة «الأيام» خاص

>
تداعى العديد من أعضاء المؤتمر الشعبي العام المؤسسين والقيادات الوسطية والأنصار بمديرتي الحوطة وتبن لعقد اجتماع مساء أمس في منطقة المجحفة بلحج، كرس لمناقشة أوضاع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة ومحاولة انتشال أوضاعه الحالية من خلال إشهار اتجاه التغيير والتصحيح للمؤتمر في المديريتين.

وفي الكلمة الافتتاحية أوضح الأخ صالح بن صالح، أحد مؤسسي فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة لحج عام 90م، أن اللقاء «يأتي نتيجة لتداعيات حصلت في المؤتمر الشعبي من تهميش للأعضاء المؤسسين والكفاءات من أعضاء المؤتمر بالمديريتين».

وقال: «إن لقاءنا هذا يجب أن يخرج بنتائج ترفع من مستوى حركة المؤتمر وتفعيله حتى يلبي طموحنا وطموح المواطنين».

من جانبه قال الأخ مروان السلامي:«إننا نطالب بتفعيل المؤتمر الشعبي العام ومعالجة قضايا المواطنين والاعتماد على العناصر المؤسسة وهي من أنزه الكوادر المؤتمرية والابتعاد عن المزايدات وطرح الحلول بشفافية».

وقال:«إن المؤتمر بحاجة إلى مبادرات جريئة لطرح ومعالجة الأزمة الراهنة تحت ظل الثوابت الوطنية، من خلال الفكر بالفكر والرأي بالرأي والمشروع السياسي بالمشروع السياسي».

وأضاف في كلمته: «لقد أضحى المؤتمر في فروع المحافظات بمعزل عن الجماهير، ونحن كمجموعة مؤتمرية قدامى واستشعارا منا بالمسؤولية تجاه الوطن فقد قررنا أن نجتمع مع مؤسسي المؤتمر الشعبي في لحج وهو أول فرع يتم تأسيسه في كل محافظات الجنوب بعد الوحدة اليمنية المباركة عام 90 للتشاور وإيصال المشورة والرأى مباشرة إلى القيادة العليا للمؤتمر للنظر في مطالب وهموم الناس، وكاتجاه التغيير والتصحيح في المؤتمر الشعبي في إطار مكوناته التنظيمية، لتجاوز الحواجز وإيصال آرائنا ومقترحاتنا بكل وضوح، بما يخدم مصلحة البلاد وباعتبار الوحدة اليمنية منجزا وسقفا لايمكن التطاول عليه».

وقد تحدث في اللقاء العديد من المشاركين عبروا في حديثهم عن ما تعانيه المديريتان وأعضاء المؤتمر فيهما من إقصاء وتهميش، مطالبين بإيصال مطالبهم إلى أعلى مستويات القيادة، حتى تتحق مصالح المواطنين بمختلف انتماءاتهم.

وتم تشكيل لجنة مكونة من ستة أفراد مهمتها متابعة القضايا التي طرحت في اللقاء.

وقد صدر عن اللقاء بيان - حصلت «الأيام» على نسخة منه - جاء فيه:

«عقد في منطقة المجحفة بمديريتي الحوطة وتبن بلحج لقاء جماهيري واسع حضره العديد من مؤسسي المؤتمر بلحج والقيادات الوسطية وأعضاء ومناصري المؤتمر بالإضافة إلى عدد من مناضلي حرب التحرير وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المنطقة في إطار اتجاه التغيير والتصحيح في المؤتمر الشعبي العام، حيث تم مناقشة ما آلت إليه أوضاع المؤتمر في المديريتين، نتيجة لغياب وعدم فاعلية المؤتمر، وعدم تقييم أداء المكاتب التنفيذية وتهميش معظم العناصر المؤسسة والشريفة.

وقد تحدث الكثيرون عن هموم ومعاناة أبناء المديريتين ومتطلباتهم واحتياجاتهم وكذا الرؤية لمعالجة الأوضاع في المؤتمر.

ونثمن كافة المطالب والملاحظات التي طرحت في هذا اللقاء والتي تعبر عن الحالات الضرورية والملحة لمواطني المديريتين وكذا أعضاء المؤتمر بما يعزز دور ومكانة المؤتمر.

كلف الاتجاه لجنة لمناقشة مطالب الاتجاه مع الأطر التنظيمية العليا للمؤتمر وآليات تنفيذها مع الأخد بعين الاعتبار سرعة تنفيذ المطالب الآنية والعاجلة. كما سيتم تحديد لقاء آخر لاتجاه التغيير والتصحيح في وقت لاحق لمناقشة ماتوصلت إليه اللجنة المكلفة بالإضافة إلى أنه سيتم تحديد آليات عمل الاتجاه ومساره في ضوء نتائج لجنة مناقشة المطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى