لقاء تمهيدي للتنسيق بين غرفة عدن ومركز التوفيق والتحكيم والقضاء التجاري

> عدن «الأيام» خاص

>
عقد صباح أمس الأول لقاء بمقر الغرفة التجارية والصناعية بعدن ضم كلا من الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس الغرفة والشيخ عبدالله سالم رماح، نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية والإخوة الشيخ صالح سالم باثواب ومحمد سالم عمر باعبيد، عضوي مجلس إدارة الغرفة.

كما حضره فضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن رئيس الشعبة التجارية بعدن والشيخ طارق محمد عبدالله المحامي رئيس فرع المركز اليمني للتوفيق والتحكيم بعدن ووليد ياسين مدير مكتب الفرع. وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الغرفة بالحاضرين مبديا استعداد الغرفة لمناقشة أية مقترحات والمساعدة في إيجاد الحلول لما قد يتعرض له التاجر في نشاطاته التجارية داخليا أو في علاقاته التجارية خارجيا، مشيدا بالإسهام البناء والفاعل للقضاء التجاري في العاصمة الاقتصادية والتجارية بعدن.

وتحدث الشيخ عبدالله سالم الرماح نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية، معربا عن سعادته إزاء تفعيل التعاون والتنسيق بين الغرفة وفرع المركز اليمني للتوفيق والتحكيم، آملا أن يقدم الحاضرون للغرفة تصوراتهم كتابيا لكي تتمكن الغرفة من معرفة مجالات التعاون والتوافق وفق احتياجات القطاع الخاص.

وأشار الشيخ الرماح إلى ما يحتله ميناء عدن من شهرة وحركة النقل البحري فيه، وقال:«هناك بعض المشاكل تم التغلب عليها».

من جانبه تحدث الشيخ طارق محمد عبدالله المحامي، مقدما تصورا للتعاون والتنسيق بين المركز والغرفة لكون بعض اصحاب القضايا قد يلجأ إلى الغرفة والبعض الآخر قد يلجأ إلى التحكيم، معربا عن الأمل في الخروج من هذا اللقاء التمهيدي بتصورات بغرض مناقشاتها في لقاءات قادمة ولإعداد الآليات العملية للتعاون.

وفي حديثه قال فضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن: «شيء طيب أن يكون هناك لقاء مشترك بين الغرفة ومركز التحكيم والمحاكم التجارية، حيث يحرص الجميع على معالجة القضايا التجارية خصوصا في جانب العقود مع الغير خارج اليمن، وسيكون من المفيد وجود غرفة قانونية تقدم المشورة للتاجر قبل توقيعه العقد».

حضر اللقاء الإخوة أحمد إبراهيم أبكر مدير عام الغرفة وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام ونجيب محمد يابلي رئيس قسم الدراسات والبحوث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى