تأييد وإعلان انضمام لملتقى للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين

> عدن /محافظات «الأيام» خاص

> أعرب إعلاميون وصحفيون في المحافظات الجنوبية والشرقية عن تأييدهم لتشكيل لجنة تحضيرية لتكوين ملتقى للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وانضمامهم إلى الملتقى.

إلى ذلك أعلن المحررون في المركز الرئيس لـ «الأيام» ومراسلوها في المحافظات عن ترحيبهم ببيان اللجنة التحضيرية للملتقى الذي نشرته الصحيفة يوم الأربعاء 2009/3/4م، مؤكدين انضمامهم إلى الملتقى ومؤازرته ونصرة الأهداف التي جاء بها بيان اللجنة التحضيرية في سبيل رفع المعاناة عن الصحفيين الجنوبيين واستعادة حقوقهم المسلوبة.

وعلى الصعيد نفسه تلقت «الأيام» توضيحا من الزميل سامي الكاف تحت عنوان «خصمنا كان وسيظل السلطة وليس أحدا غيرها»، قال فيه: «لقد بدا نص بيان تكوين لجنة تحضيرية لملتقى الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين والعبد لله عضو فيها، وكأنني أتناقض مع نفسي أو في مواقفي، بغض النظر عن حسن النية من عدمها عند الزملاء أي كانوا»، لكنه اتفق مع ماورد في البيان من وجود معاناة وتمييز وإقصاء للصحفييين الجنوبيين وحرمانهم من فرص التوظيف في الإعلام والترقي. وقال: «لذلك كانت موافقتي المبدئية للزملاء الإعلاميين الجنوبيين في التحضير لتكوين ملتقى يتولى المطالبة بحقوقهم، من دون أن يكون الأمر استهدافا للزملاء في المحافظات الشمالية أو استهدافا لنقابة الصحفيين».

أما الزميل فضل مبارك علي الذي ورد اسمه ضمن أعضاء اللجنة التحضيرية للملتقى، فقد تلقت «الأيام» منه توضيحا وبراءة ذمة، قال: «أبديت موافقتي للزملاء الذين تحدثت نصا معهم بأنني قلبا وقالبا وموقفا مع وجود تشكيل يتبنى قضايا وهموم الصحفيين من المحافظات الجنوبية والشرقية تحت سقف نقابة الصحفيين، بعيدا عن التوظيف السياسي.. وعليه فإنني أؤكد براءتي قطعيا من أي انسياق يحذو هذا المنحى جملة وتفصيلا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى