محكمة المخالفات بعدن تواصل النظر في قضية جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت محكمة المخالفات بمحافظة عدن أمس الأول السبت برئاسة القاضي أحمد مرشد، جلستها للنظر في قضية جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بالمحافظة، بحضور جمع غفير من منتسبي الجمعية ونشطاء حقوقيين وسياسيين.

وفي بداية الجلسة قدم محاميا الدفاع عارف أحمد الحالمي وسعيد علي العيسائي للمحكمة حافظة مستندات تحتوي على النظام الأساسي ورسائل رسمية باسم الجمعية من محافظ عدن السابق أحمد الكحلاني إلى رئيس الجمهورية باسم الجمعية ورسائل أخرى لجهات رسمية ذات علاقة بقضايا المتقاعدين.

وأبلغ المحامي الحالمي المحكمة بأنه «سبق أن قدم محاميا الدفاع صورة ورقة رسمية من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ذكر فيها سند استلام برقم 3454 صادر من مكتب الشؤون الاجتماعية بمحافظة عدن يفيد باستلام ملف الجمعية من نظام أساسي وطلب ومحضر تأسيس وغير ذلك من الأوراق وعند إنكار الشؤون الاجتماعية فإنه وفق المادة 112 من قانون الإثبات النافذ نطلب من الشؤون الاجتماعية إحضار دفتر الاستلامات لمقارنة ذلك باعتبار أن أي مستند يكون حجة للطرفين وهو لدى أحدهما أي أحد الخصمين الذي هو ملزم بإحضاره.

من جانبه ذكر المحامي سعيد العيسائي أن هذا المستند تم تقديمه في الحاضنة السابقة وطالب به سابقا.

من جهتها طلبت الممثلة القانونية لمكتب الشؤون الاجتماعية إعطاء فرصة إلى الجلسة القادمة لتقديم إيضاحاتها وتعقيبها على ماورد في حافظة المستندات.

وعقب ذلك أمر فضيلة القاضي أحمد مرشد، رئيس المحكمة بإلزام مكتب الشؤون الاجتماعية بإحضار سجل السندات الخاص باستلامات الملفات للتأكد من السند المقدم رقمه من محاميي الدفاع وأعطى الفرصة للممثلة القانونية لتقديم تعقيبها في جلسة المحكمة المقررة يوم السبت 14 مارس الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى