الكشف عن فساد مالي وإداري بمديرية جبل حبشي بتعز

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> كشف لقاء تشاوري الخميس الماضي في مديرية جبل حبشي بمحافظة تعز عن حالات فساد مالي وإداري واختلالات إدارية عديدة في المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية بالمديرية، مبينا أن ذلك تركت آثارا سلبية على عمل ونشاط مختلف الإدارات والمكاتب.
شارك في اللقاء التشاوري عدد من أهالي مديرية جبل حبشي ومسؤولي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمديرية، وعقد تحت شعار: (وقفة لابد منها : المجلس المحلي للمديرية فساد في المشاريع القائمة وغياب للمشاريع الجديدة وعبث في المكاتب التنفيذية ).
واستعرض اللقاء نماذج من الاختلال والفساد المالي والإداري بالمديرية، من خلال الكلمات والمداخلات والمناقشات المقدمة من بعض المشاركين باللقاء، كما استمع الجميع لإيضاحات من الأمين العام لمحلي جبل حبشي وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي.
وفي هذا السياق أوضح وليد محمد السفياني، أمين عام المجلس المحلي في كلمته خلال اللقاء أنه يأس من إصلاح الوضع وقدم استقالته العام الماضي، فيما أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس أن هناك فساد مالي وإداري، مشيرا إلى أن الاجتماعات الدورية للمجلس المحلي تتم بدون اكتمال النصاب القانوني، وهناك اجتماعات للمجلس يتم عقدها بحضور 3 أعضاء فقط من بين 27 عضوا.
وبحسب البيان الصادر عن اللقاء فقد أجمع الحضور على عدم قيام المجلس المحلي بدوره في تنفيذ المهام المناطة به ، مؤكدين أن ذلك انعكس سلبا على أداء المكاتب التنفيذية وحرمان المديرية الكثير من المشاريع الخدمية والتنموية.
وأشار البيان إلى أن المشاركين باللقاء أقروا رفع مذكرة للأخ شوقي هائل محافظ تعز تتضمن مناشدتهم له بسرعة التدخل لوقف العبث الحاصل في المديرية، وإحالة الهيئة الإدارية للمجلس المحلي إلى الجهات المختصة للتحقيق في قضايا الفساد وفق الوثائق المرفقة.
كما تطالب المذكرة محافظ تعز بسرعة التوجيه لتنفيذ المشاريع الخاصة بالمديرية والمعتمدة في الموازنة العامة والممولة مركزيا ومحليا، ووضع الحلول والمعالجات اللازمة للمشاريع المتعثرة.
إلى ذلك أوضح البيان أن المشاركين في اللقاء التشاوري أقروا تشكيل لجنة لمتابعة مخرجات اللقاء وتتكون من 13 عضوا، وتضم عددا من القانونيين والمحامين وكوادر مختصة في العمل الإداري والمالي، بالإضافة إلى صحفيين وشخصيات اجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى