حريق هائل في المجمع المركزي بتعز يلتهم 44 محلا و 56 بسطة

> تعز «الأيام» خاص:

> شب حريق هائل في مجمع تجاري وسط مدينة تعز ظهر أمس الجمعة والتهمت ألسنة النيران عشرات المحال التجارية و البسطات في دوره الأرضي الذي يضم أيضا قسما لشرطة 26 سبتمبر .
وذكرت مصادر إعلامية في المدينة أن الحريق سبب هلعا و ذعرا لمصلين تدافعوا إلى خارج مسجد يقع في الدور الثاني للمجمع نتيجة ارتفاع الحرارة وتصاعد دخان كثيف إلى المسجد فيما تأخرت طواقم الدفاع المدني في الوصول المبكر لإخماد الحريق.
وذكر أهالي يقطنون إلى جوار المجمع الذي أنشئ في مطلع التسعينيات أن الحريق تسبب بحالة من الذعر بين المواطنين وحالة من التدافع بين الباعة والبساطين للخضار والفواكه بمحيط السوق وأن كثافة الدخان المتصاعد أدت إلى وقوع اختناقات بين المواطنين والأطفال في المنازل المجاورة للمجمع.
وشوهدت عربات الإطفاء تابعة لشركات في مجموعة هائل سعيد أنعم تقوم بعملية إخماد الحريق فيما لم توضح الشرطة أسباب اندلاعه أو تقديرات الخسائر الناجمة عنه.
ويقع المجمع بشارع جمال عبدالناصر وفي منطقة تشهد اختناقات مرورية و ازدحاما سكانيا، وتحيط به عدد من الأسواق الشعبية والباعة المتجولون.
وقال مالك السوق علي سعيد الزغروري لـ(سبأ): "إن الحريق اندلع وقت صلاة الجمعة وانتشر في الطابق الأرضي للسوق المكون من ستة طوابق"، مشيرا إلى أن أسباب اندلاع الحريق ما تزال مجهولة.
وأضاف : "فرق الإطفاء والدفاع المدني وصلت إلى السوق لإخماد الحريق عند الواحدة ظهرا"، مشيرا إلى أن الخسائر الناجمة عن الحريق كبيرة وأن المحال التجارية والبسطات المتأثرة بالحريق في الطابق الأرضي للسوق نحو 44 محلا تجاريا وحوالي 56 بسطة.












> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى