شرطة تعز تفشل محاولة تهريب مصحف مخطوط باليد من العصر الرسولي

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> قال مصدر في ادارة الشرطة بتعز ان قوات الامن الخاصة في منطقة حذران المدخل الغربي لمدينة تعز تمكنت من ضبط شخص وبحوزته مصحف شريف ﻣﻜﺘﻮﺏ ﺑﺨﻂ
أليد ﻳﻌﻮﺩ ﺗﺎﺭﻳﺨﻪ ﻟﻔﺘﺮﺓ ﺣﻜﻢ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﺮﺳﻮﻟﻴﺔ(626 - 858 ﻫ)،وتم تحريز المضبوطات وإيداع المتهم الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية.
واشار المصدر ان وزير الثقافة عبدالله عوبل ﻭﺟﻪ ﺑﺘﺸﻜﻴﻞ ﻟﺠﻨﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻟﻠﻨﺰﻭﻝ الى تعز ﻭﺍﺳﺘﻼ‌ﻡ ﺍﻟﻤﺼﺤﻒ ﺍﻻ‌ﺛﺮﻱ ﺍﻟﻤﻀﺒﻮﻁ وإيداعه ﺩﺍﺭ ﺍﻟﻤﺨﻄﻮﻃﺎﺕ ﻟﺤﻴﻦ ﺍﺳﺘﻜﻤﺎﻝ ﺍﻹ‌ﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﺔ.مشيدا في الوقت ذاته ﺑﻴﻘﻄﺔ ﺍﻷ‌ﺟﻬﺰﺓ ﺍﻷ‌ﻣﻨﻴﺔ ﻭﺟﻬﻮﺩها ﻓﻲ ﺿﺒﻂ ﻣﻬﺮﺑﻲ ﺍﻻ‌ﺛﺎﺭ ﻭﺍﻟﻤﺨﻄﻮﻃﺎﺕ، وغرب مدينة تعز تمكنت نقطة الزهاري من القاء القبض على سيارة نوع (دينا )وعلي متنها 228 كرتون سجائر مهربة وتم تحريز المضبوطات وحجز السائق مع الدينا.
وإرسالهم للجهة المختصة. فيما اكد البحث الجنائي تعــــز ان الأجهزة الأمنية بالمحافظة تمكنت يوم السبت من القبض على المدعو/ خ.ع.م.ق المتهم بتزعم العصابة التي أطلقت النار على تاجر ذهب بشارع التحرير بتعز بتاريخ 20/5/2014،،والتقطت كاميرات المراقبة المزروعة بالمحل صورته وقت الواقعة . الامر الذي ساعد أجهزة الامن من سرعة ضبطه وكذا تعاون بعض المواطنين الشرفاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى