مداهمات واعتقالات إثر مواجهات عنيفة بين الجيش ومسلحين في حضرموت

> المكلا «الأيام» ناصر المشجري:

> داهمت مساء أمس الأول الثلاثاء قوات من الجيش اليمني المتخصصة في مكافحة الإرهاب معززة برتل من المدرعات والمصفحات العسكرية عدة مناطق في ساحل حضرموت.
وأكدت مصادر محلية أن قوة عسكرية كبيرة داهمت عند الساعة الثانية بعد منتصف ليل أمس الأول بلدة حلفون الساحلية في مديرية الديس الشرقية بمحافظة حضرموت واعتقلت عدة أشخاص في البلدة، إلى جانب مصادرتها أسلحة شخصية (بندقية) من بعض المنازل في البلدة.
وقام مواطنون غاضبون من منطقة الحامي القريبة من بلدة حلفون بإحراق مصفحة عسكرية تابعة للقوة العسكرية التي قامت بعملية المداهمة أعطبت أثناء عودتها.
وعلى صعيد متصل قامت قوات عسكرية كبيرة قوامها 50 مدرعة وطقم دوشكا في الليلة نفسها بمطاردة مجاميع مسلحة في مناطق متفرقة في أرياف المكلا.
وأفادت مصادر عسكرية محلية أن تلك المجاميع دخلت أرياف المكلا لغرض التخطيط لهجمات إرهابية.. وأكدت المصادر العسكرية أنها اعتقلت عددا كبيرا منهم بينهم قيادات كبيرة، وقامت بترحيلهم على الفور إلى العاصمة صنعاء بعد معارك شرسة جرت بين الطرفين سقط فيها قتلى وجرحى.
الحملتان العسكريتان لمنطقة حلفون وأرياف المكلا جرتا في تكتم شديد رافقهما قطع تام لجميع شبكات الاتصال الخلوي والإنرتنت والهاتف الثابت لأكثر من 10 ساعات متواصلة في عموم محافظة حضرموت.
«الأيام» تحصلت على بعض من تم اعتقالهم في المداهمة الليلية في بلدة حلفون بالديس الشرقية وهم: عوض أحمد غبيش، سالم محمد مظلوبة، مبارك سالم الغرابي، عبادي التيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى