نصائح غذائية بسيطة ومهمة في رمضان

> «الأيام» متابعات:

> في هذا الزاوية نلتقي بكِ عزيزتي حوّاء ونقدم لك بعض النصائح الرمضانية للاستفادة منها لكِ ولأسرتكِ .
يتماشى الإفطار الصحّي مع التقاليد ابتداءً بحبتي تمر، ثمّ كوب من الماء أو اللبن، ثم بدء الإفطار مع طبق ساخن من الشوربة، السلطة، ثم الوجبة الرئيسية، وبالطبع يبقى الاعتدال في تناول الطعام هو العامل الرئيسي في الصحة الجيّدة. نصيحتنا الثانية : إن بدء الإفطار بطبق من الشوربة يليّن المعدة ويدفئها بعد نهار طويل من الصوم، ويعوّض السوائل التي خسرها الجسم، ويحضّر الجهاز الهضمي لاستيعاب كامل الوجبة.
وفي نصيحتنا الثالثة: يجب أن يحتوي الطبق الرئيسي المتوازن على الإفطار على نوع من النشويات مثل الأرز، المعكرونة، البطاطس،أو البرغل، ونوع من اللحوم مثل اللحم الأحمر،الدجاج، أو السمك، بالإضافة إلى الخضار المطبوخة، و إن تناول كمية معتدلة هو المفتاح الرئيسي للصحة الجيدة.
نصيحتنا الخامسة : لا تنسوا أن تشربوا كمية وافرة من الماء خلال شهر رمضان المبارك، أي على الأقل 8 أكواب من الماء يومياً. قوموا بشرب كميات قليلة منها في فترات متقطعة من أجل تفادي أي انزعاج أو نفخة.
ونصيحتنا الخامسة : للتغلب على العطش خلال شهر رمضان المبارك، احرصوا على شرب كمية كافية من الماء، وتجنبوا تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والبهارات والتوابل، وتناولوا المزيد من الخضار والفاكهة الطازجة والمنعشة.
مع تمنياتنا لكم بإفطار هنيء ورمضان كريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى