هجومان بقذائف الهاون على نقطتين عسكريتين في شبام والقطن

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

> هوجمت نقطة عسكرية غرب مدينة شبام حضرموت وقت إفطار مغرب أمس الأربعاء بسقوط أكثر من ثلاث قذائف هاون على الموقع التابع للواء (37) دروع، كما سمع دوي انفجارات عبوات ناسفة تزامناً مع القصف، يبدو أنها زرعت بالقرب من النقطة.
وقد تبادل أفراد الجيش والمجموعة المسلحة المهاجمة إطلاق النار لمدة 15 دقيقة نتج عنه إصابة عسكري.
ويأتي الهجوم بعد أقل من 14 ساعة من مقتل عقيد بالجيش يدعى عبده أحمد الصليحي، عيّن مؤخراً قائدا لنقطة الجيش بشبام، حيث أطلق مسلحان من دراجة نارية رصاص بنادق آلية عليه الساعة الثانية من فجر يوم أمس الأربعاء بعد خروجه من شقته بعمارة سكنية لا تبعد سوى أمتار عن معسكر الشرطة شرقي الحزم بمديرية شبام لقي على الفور مصرعه، فيما لاذ المسلحان بالفرار إلى جهة مجهولة.
وقال مصدر باللجنة الأمنية بوادي حضرموت: "الضابط ينتمي للواء 37 دروع ويسكن بمديرية شبام منذ فترة طويلة تعرض للاغتيال بطريقة غادرة من عناصر إرهابية بالمنطقة الواقعة بين الحزم والحوطة بعد قليل من خروجه من سكن أسرته، وأن الاجهزة الأمنية والعسكرية تحقق في الحادث".
في ذات السياق شن مسلحون هجمة بقذائف الهاون على نقطة عسكرية تابعة للواء 37 مدرع بعد منتصف ليل أمس الأول الثلاثاء وهي ذاتها التي تعرضت لهجوم مسلح أول أيام شهر رمضان الجاري، وأوقع الهجوم الأخير أضرارا بموقع النقطة دون وقوع أضرار بشرية.
الجدير ذكره أن موقع اللواء (37) دروع الواقع معسكره ومركزه القيادي بالخشعة غرب وادي حضرموت، الذي تنتشر قواته بمديريات حورة وادي العين والقطن وشبام وهينن ووادي سر والمناطق الصحراوية القريبة من العبر تعرض لهجمات متتالية مسجلاً أكبر عدد من الخسائر بين أفراده من قتلى وجرحى، فيما لم تتعرض الألوية الأخرى المنتشرة في العبر وسيئون وثمود ورماه كألوية ميكانيكية والمشاه وحرس الحدود لمثل هذه الهجمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى