البرازيل تُنهي طعامها في المونديال بتناول برتقال هولندي فجّ !

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> أنهت البرازيل أمس الأول السبت مشوارها في مونديال 2014 بطريقة سيّئة جدًا، فيما أفتكت هولندا الرتبة الثالثة لأول مرة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم.
وخسرت البرازيل بثلاثية نظيفة أمام هولندا برسم المباراة الترتيبية للمونديال التي أجريت في ملعب العاصمة برازيليا، وأدارها حكم الساحة الجزائري جمال حيمودي بمساعدة مواطنه عبد الحق إيتشعلي وزميلهما المغربي رضوان عشيق.
وسجّل أهداف هولندا كل من المهاجم فان بيرسي في الدقيقة الـ(3) من ضربة جزاء، والمدافع دالي بليند في الدقيقة الـ(17)، ومتوسط الميدان جيورجينو ويجنالدوم في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.
وباتت هولندا وقد نالت المركز الثالث في سلم ترتيب كأس العالم وهي نتيجة غير مسبوقة لها، فيما اكتفت البرازيل بالمركز الرابع ضمن سيناريو مشابه لمشاركتها في طبعة ألمانيا 1974.
وتراجع منتخب (البرتقالة الميكانيكية) في الترتيب، ذلك أنه كان منشط نهائي مونديال 2010 أمام أسبانيا، وفي المقابل سجّلت البرازيل مشاركة سيّئة إن لم تكن الأسوأ لها في كأس العالم، ذلك أن ورطتها في دورة 1950 التي انتظمت - أيضًا - ببلادها لم تتضمّن هزيمة نكراء (1-7) وتلقي شباكها 14 هدفًا، وعروض باهتة ولاعبين محدودي المستوى (عدد ليس بالقليل منهم).
وإذا كان المسئول الفني الأول في منتخب هولندا الممثل في التقني لويس فان جال سيترك منصبه، ليشرف لاحقًا عل فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، فإنه لا يستبعد أن يرمي لويس فيليبي سكولاري المنشفة بعدما فشل في (استنساخ) ما فعله مع "السيليساو" عام 2002، لما قاد منتخب بلاده إلى التتويج بكأس العالم.
هذا وعيّنت (الفيفا) المهاجم الهولندي أرين روبن أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده والبرازيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى