أسنان الجثة تكشف عن مكان نشأة صاحبها

> «الأيام» متابعات:

> كشفت دراسة أمريكية جديدة من جامعة (فلوريدا) الأمريكية و جامعة (ماكوارى) فى أستراليا، “أن أسنان الإنسان يمكن أن تكون سجلا تفصيليا لمكان نشأة صاحبها”.
ووفقا لموقع (ميديكال نيوز توداى) “فإن الفكرة تقوم على تحليل محتوى الأسنان من الرصاص، و ذلك لأن العالم كله ملوث بعنصر الرصاص، لكن بنسب و أنواع مختلفة، و يمكن أن يستخدم خبراء الطب الشرعي هذه المعلومة وهذا التحليل فى حل القضايا البوليسية المختلفة”.
يقول بروفيسور (جروج كامينوف) أحد قادة الدراسة من جامعة (فلوريدا): “إن استخدام تحليل نسبة الرصاص يمكنه أن يحصر البحث الجنائي فى منطقة جغرافية معينة، حيث إن نسبة التلوث بالرصاص فى أسنان الجثة تشبه نسبة التلوث فى هذه المنطقة”.
ويضيف كامينوف “ تستخدم الأسنان لأنها لا تتطور بنفس المعدل الذى تتطور به العظام، حيث إنها تتكون فى أثناء الطفولة وتظل كما هى تقريبا، وأن محتوى الرصاص يتشابه مع محتوى الرصاص في البيئة التي نشأ فيها الطفل، حيث يستنشقه الأطفال والسكان بصورة دائمة ويتراكم داخل الأسنان”.
المثير فى الأمر إن نسبة الرصاص فى الأسنان فى الولايات المتحدة نسبة مميزة بسبب انتشار مثل هذا النوع من الأسنان، ويمكن لهذه النسبة أن تكشف الأجانب في الولايات المتحدة؛ نظرا لاختلافها كليا عن النسب الموجودة فى الدول الأخرى، ومما يذكر أن هناك تشابه فى نسبة الرصاص بين الدول الأوروبية ودول أمريكا الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى