قرعة خليجي 22 مطمئنة للأخضر السعودي مرعبة للإمارات

> «الأيام» متابعات:

> سحبت قرعة بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين لكرة القدم أمس الأول الثلاثاء، وجاءت مطمئنة للمنتخب السعودي المضيف بعدما جنبته مواجهة الكويت والعراق في دور المجموعات، وتبدو أمامه فرصة رائعة لتجاوز الدور الأول دون عناء.
جاء المنتخب السعودي على رأس المجموعة الأولى باعتباره منتخب الدولة المنظمة للبطولة التي تنطلق منافساتها في 13 نوفمبر المقبل، وأوقعت القرعة معه منتخبات (اليمن والبحرين وقطر)، بينما يأتي المنتخب الإماراتي على رأس المجموعة الثانية، وجاءت معه منتخبات (الكويت والعراق وعمان).
يتوقع أن يخوض المنتخب السعودي منافسة أسهل نسبيًا في المجموعة الأولى أمام نظيره اليمني الذي أوقعته القرعة في مواجهة الأخضر للمرة الخامسة منذ بدء إقامة البطولة بنظام المجموعات في 2004، وأمام المنتخب البحريني الذي لم يسبق له التتويج باللقب حاله كحال اليمن، ينما يواجه حامل اللقب المنتخب الإماراتي، الذي يعد من أقوى المرشحين للتتويج منافسة في غاية الصعوبة مع الأزرق الكويتي الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد (10) ألقاب، وكذلك نظيره العراقي المتوج باللقب ثلاث مرات.
أجريت مراسم القرعة بقصر (المصمك) التاريخي في العاصمة الرياض برعاية الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أمير الرياض، وبحضور ممثلي اتحادات الكرة بدول مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق الذي أعلن مشاركته بعد انسحابه في وقت سابق.
بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتقديم نبذة عن بداية قصة كأس الخليج تقدم أحمد بن عيد الحربي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لإلقاء كلمته مرحبًا بالحضور ممثلي المنتخبات المشاركة.. ومتقدمًا بالشكر لكل من ساهموا في بناء كيان البطولة والكرة السعودية والخليجية بشكل عام.
وقال أحمد بن عيد "عندما انطلقت بطولة كأس الخليج الأولى في المنامة عام 1970 كنت حارسًا لمرمى المنتخب السعودي، والآن أسعى لحراسة جميع مرامي الخير، وأن أكون أمينًا لمرامي الحب لكم ورياضة كرة القدم وشبابها".
بعدها شهدت ساحة القصر عرضًا مرئيًا لبضع دقائق عن تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية وعن قصر (المصمك)، تلاه تسليم الكأس من الاتحاد الإماراتي إلى نظيره السعودي، ثم عرضًا فنيًا خليجي، ثم إزاحة الستار عن شعار البطولة (الرياض 2014) والإعلان الرسمي عن تميمة (النمر العربي) الذي وقع الاختيار عليه بالتنسيق مع هيئة حماية الحياة الفطرية ضمن الجهود المبذولة لحماية من الانقراض الذي يهدده.
وبعد تقديم لمحة عن تاريخ البطولة ودورها في الظهور على الساحة العالمية وتعزيز البنى التحتية والمنشآت الرياضية الضخمة بدول الخليج بدأت مراسم سحب القرعة، بإشراف أحمد الخميس، وبمشاركة محمد الدعيع (السعودية) محمد جمعة (البحرين) ووائل سليمان (الكويت) عبد الرحمن محمد (الإمارات) وباسم كركيس (العراق) وفوزي بشير (عمان) ومشعل عبد الله (قطر) وعلاء الصاصي (اليمن).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى