مناقشة ظاهرة عمالة الأطفال في مديرية دار سعد بعدن

> عدن «الأيام» وليد الحيمدي:

> أقيم يوم أمس الثلاثاء موتمراً صحفيا ناقش قضايا عمالة الأطفال دون سن الـ12 سنة، نظمه مركز العائلة بمديرية دار سعد محافظة عدن، تحت شعار (أنقدو طفولتي).
تطرق المشاركون في المؤتمر إلى الجوانب والقضايا الأساسية التي أسهمت في انتشار هذه الظاهرة، ومناقشة الأوضاع الأسرية الاجتماعية والاقتصادية التي أجبرت هؤلاء الأطفال في العمل وهم في سن مبكرة، وانعكاسات الوضع الأسري والظلم الذي يعانوه من أهاليهم وذويهم، إضافة إلى الإشكاليات الاجتماعية التي سمحت في تشغيل الأطفال دون قوانين تتعلق في حماية أمن حياتهم وسلامتهم.
وبين المشاركون خلال المؤتمر إحصائية عن معدل الأطفال العاملين في سوق العمل المحلية بنحو 20% معظمهم ما تحت سن 12 عاماً، مازالوا يعملون إجبارياً من أجل توفير لقمة العيش لعائلاتهم، بحسب آخر تقرير للأمم المتحدة.
وشارك في فعاليات المؤتمر عدد من الأطباء والاختصاصيين والباحثين الاجتماعين، وعدد من ممثلي المنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام والصحف المحلية.
يذكر أن ندوة سوف تعقد في الأول من شهر سبتمبر القادم، لمناقشة جوانب من تفاصيل القضية بمشاركة واسعة من كبار المعنيين والمختصين في هذا المجال.
وكان مركز (العائلة) بمديرية دار سعد قد نظم الأسبوع الماضي ماراثون للأطفال تحت سن 14 شارك فيه (150) متسابقاً من مختلف أحياء المديرية، وذلك في إطار حملة يتبناها المركز تحت عنوان (كرت أحمر ضد عمالة الأطفال) برعاية منظمة رعاية الأطفال وجمعية الخدمات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى