مسلحون يقتحمون قسم شرطة وتفجيرات أمام الاستخبارات العسكرية في إب

> اب «الأيام» خاص:

> ذكرت مصادر أمنية في مدينة إب مساء أمس أن مسلحين قاموا بإغلاق قسم الشرقية للشرطة احتجاجا على مقتل أحد المطلوبين أمنيا في اشتباك مع الشرطة أمس الأول الأحد.
وقالت المصادر بان السلطات الأمنية اضطرت أمس الإثنين الى ارسال تعزيزات أمنية الى القسم اشتبكت مع المسلحين الذين استخدموا القنابل اليدوية في مواجهة القوات الأمنية.
وذكرت المصادر أن قوات الأمن طوقت المدينة القديمة وبدأت بملاحقة المسلحين الذين فروا في وقت لازالت قوات الأمن تحاصر المنطقة وبحالة تأهب قصوى لحماية مقر الإستخبارات العسكرية وقسم الشرطة.
ولازال التوتر قائما بمدينة إب القديمة بين الجانبين وخاصة بعد مقتل شخص آخر من أسرة الحمامي يدعى أكرم البصير 20 عاما (الهبة) وهو من أسرة الحمامي أيضا بعد تبادل اطلاق النار جرى حتى فجر الاثنين بين مسلحين من أسرة الحمامي ورجال الأمن أمام قسم الشرطة الشمالي تبادل الجانبان اطلاق النار بصورة عشوائية مما تسبب في خلق فوضى وتضرر عدد من السيارات والمنازل المجاورة لقسم الشرطة.
وبسبب هذه الأحداث عقد محافظ إب القاضي الارياني مع اعضاء محلي المديرية من أجل حل المشكلة وتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل أكرم البصيرا في حادث اطلاق النار مع الشرطة، وما زال التحقيق جاريا في هذه الأحداث في ظل صمت وانفلات امني مريع في مدينة إب.
وكان والد القتيل الحمامي قد أعلن أن ابنه لم يكن مطلوبا أمنيا في قضايا جنائية، وقال “هذه تهمة كاذبة توجة لأبني بعد ان قتل غدرا من قبل رجال الأمن”.
وأضاف “لقد قتلوا أبني ثم قتلوا أكرم وليغطي الأمن فشله في أداء واجباته ابتدعوا حكاية أنهما مطلوبان أمنيا”.
وعلى صعيد التدهور الأمني بمحافظة إب لقي رجل مسن أمس مصرعه بمنطقة المحوى بمديرية السبرة شرق مدينة إب إثر إقدام شاب برميه بحجر أصابته في الرأس.
وقالت مصادر محلية أن المجني عليه ويدعى عبدالله ناجي الشرجي. (50) عام إثر إقدام شاب من أبناء عمه برميه بحجر أصابته في رأسه.
وذكرت المصادر أن الحادث وقع بسبب خلافات حول ساقية ماء بين الجاني والمجني عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى