العطاس وبن عجرومة ينعون فقيد الحركة العمالية والنقابية المناضل عبدالله الأصنج :الوحدوي بعدن تدعو الأطراف في صنعاء لتغليب مصلحة الوطن والشعب

> عدن «الأيام» أديب الجيلاني

> نعت منظمة حزب التجمع الوحدوي اليمني في عدن وفاة فقيد الحركة الوطنية والعمل النقابي العمالي الأستاذ والسياسي البارز المناضل عبدالله عبدالمجيد الأصنج.
وأشاد بيان الحزب بمناقب الفقيد ابتداءً من رئاسته لحزب الشعب الاشتراكي في العام ١٩٦٢م ومن ثم رئاسته للاتحاد الدولي للعمال العرب في القاهرة مروراً بشغله منصب وزير الخارجية في حكومة الفريق حسن العمري ومن ثم وزيراً للاقتصاد وغيرها من المناصب التي قدم من خلالها الكثير للوطن ، وكان من أبرز أنصار حزب التجمع الوحدوي اليمني منذ تأسيسه.
وكانت سكرتارية منظمة حزب التجمع الوحدوي في عدن عقدت عصر أمس ( السبت) اجتماعا برئاسة الدكتور علي عبدالكريم وحضور خالد الدالي رئيس سكرتارية فرع المنظمة بعدن وبمشاركة عدد من أعضاء السكرتارية ولفيف من أعضاء وأنصار الحزب بمحافظة عدن.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهامة والتي كان منها تأكيده على ضرورة إعادة إحياء أنشطة منتدى النعمان الثقافي التابع لمقر المنظمة في عدن وذلك في اقرب وقت ممكن ، وتأييده ومباركته للفكرة الداعية لتأسيس مجلس إنقاذ وطني جنوبي يهدف من خلال عمله لتعزيز وحدة الصف الجنوبي .
واستنكر الحزب أعمال العنف أو أي أعمال تصعيد عسكري فيما يخص المواجهات الحاصلة في صنعاء مؤكدا دعوته كافة الأطراف بضرورة تغليب العقل والمنطق واستخدام الحكمة في حل المشكلات إضافة لتغليب مصلحة الوطن والشعب على أي اعتبارات أو مصالح أخرى.
إلى ذلك بعث الأمين العام لرابطة الجنوب العربي محمد أبو بكر بن عجرومة العولقي برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الفقيد الراحل والسياسي المعروف الفقيد عبدالله عبد المجيد الأصنج
وقال بن عجرومة : “ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة السياسي الكبير الفقيد عبدالله الأصنج صباح يوم الأربعاء في مدينة جدة، فإننا نعزيكم و نعزي أنفسنا وشعب الجنوب العربي كافة بهذا المصاب الجلل وراضين بما كتب الله وسوف تبقى مواقف الفقيد وصراحته في العمل السياسي قواعد وقوانين تدرس في أكاديميات علوم السياسة”.
كما بعث الرئيس حيدر أبوبكر العطاس ببرقية عزاء ومواساة إلى أسرة وذوي فقيد الوطني الكبير السياسي عبدالله عبدالمجيد الأصنج الذي وافته المنية ليل الأربعاء الماضي في مدينة جدة بالعربية السعودية.
وقال العطاس في بيانه “إن عبدالله عبدالمجيد الأصنج سياسي كبير رحيله لا يعوض”.. مشيرا إلى أن رحيله في هذه المرحلة يعد خسارة كبيرة على الوطن”.
وقال “إن مناقب الفقيد كثيرة لا يمكن حصرها فتاريخه يشهد بأنه كان السياسي الحصيف وهو يعد من مؤسسي النقابات في الوطن العربي وله إسهامات كبيرة في التاريخ الوطني والنضالي”.
وعبر الرئيس العطاس عن تعازيه الحارة والبالغة بأساها، لأبناء وبنات فقيدنا المخضرم، محمد ومازن، ومنال وميرفت، وزوجته الفاضلة نظيرة حسن إسماعيل خدابخش، وكل أقاربه ومحبيه.. داعينَ الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى