وجود للأمن الإنساني: لاسلام مع الظلم والتطرف و التمييز والسلاح

> عدن «الأيام» خاص

> دعت مؤسسة وجود للأمن الإنساني في عدن إلى وقف وإنهاء الصراع المسلح وسد منابع دوائر انتشاره الذي تشهده مناطق اليمن، مشددة على ضرورة حماية أرواح المدنيين وتأمين الحق في الحياة في كافة الأرجاء.
وأضافت المؤسسة في رسالة لها بمناسبة اليوم العالمي للسلام الذي يصادف 21 سبتمبر 2014 أن الأوضاع الراهنة في اليمن تهدد مستقبل السلام، مطالبة بأن يتحمل الجميع المسئولية في إعادة بناء وحفظ السلام للحياة الإنسانية في البلاد.
وقالت الرسالة: “ما يشهده مجتمعنا من أشكال العنف والتطرف والإرهاب والانقسامات المناطقية والمذهبية والدينية والسياسية يؤكد أن علينا أن نشدد على حاجتنا إلى السلام أمام هذا الوضع المؤلم للواقع الإنساني.
وأضافت الرسالة : “إنه في هذا الوقت الذي تأتي فيه ذكرى اليوم العالمي للسلام نعيد التذكير بالإنسانية بعد أن تقدمت عليها كافة ملفات الصراع وأزماته، وأصبحت العلاقات الإنسانية تهددها ويلات الصراع الاجتماعي والسياسي والثقافي”.
وتابعت: “ونحن إذ يقلقنا هذا الوضع وتبعاته في تهديد مستقبل السلام نبعث برسالتنا للمطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بأن يتحمل الجميع المسئولية ونؤكد على مشاركة النساء في إعادة بناء وحفظ السلام لحياتنا الإنسانية”.
وذكرت المؤسسة في رسالتها “السلام مسئولية الجميع: “ندرك يقيناً بأنه لا سلام مع الفقر، لا سلام مع البطالة، لا سلام مع التمييز، لا سلام مع الظلم، لا سلام مع الكراهية، لا سلام مع العنف، لا سلام مع السلاح، لا سلام مع المخدرات، لا سلام مع الصراع، لا سلام مع التطرف، لا سلام مع الإرهاب”.
وأضافت: “هذه التوصيفات مجتمعة هي نتاج واقع نعيشه اليوم فرض على حياتنا وجعلت من السلام غاية صعبة المنال وذلك في غياب المسئولية الإنسانية، والدليل على هذا ما يواجهه واقعنا المعاش في ضوء الحقائق خصوصاً من أولويات واسعة الانتشار وتضغط على مصائرنا في حقوقنا للعيش الكريم وللحرية والعدالة والكرامة، وللأمن والاستقرار”.
واختتمت الرسالة بالقول :”كما ندين وندعو إلى وقف وإنهاء الصراع المسلح وسد منابع دوائر انتشاره الذي تشهده مناطق اليمن ونشدد على حماية أرواح المدنيين وتأمين الحق في الحياة في كافة الأرجاء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى