محافظ حضرموت ونائب وزير الداخلية يتفقدان المنطقة العسكرية الثانية

> المكلا «الأيام» خاص

> قام محافظ حضرموت خالد سعيد الديني ومعه نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن عبدالقادر العمودي وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم أمس بزيارة معايدة وتفقد أحوال المقاتلين في وحدات المنطقة العسكرية الثانية.
وخلال الزيارة العيدية حيا محافظ حضرموت باسم السلطة المحلية بالمحافظة جهود منتسبي مختلف الوحدات العسكرية بالمنطقة الثانية في حفظ الأمن والاستقرار، ناقلاً لهم تحيات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك واحتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر.
وأشار المحافظ الديني إلى أن “هذه المناسبة تأتي في ظل ظروف استثنائية يمر بها الوطن اليمني”.
وقال: “إن الجميع يتطلع لدور المؤسسة الدفاعية والأمنية بوصفها صمام أمان الوطن وحامية سيادته وأمنه واستقراره في القيام بدورها الوطني في تثبيت دعائم الأمن والسكينة والسلام والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والمنجزات الوطنية المحققة”.
وأعرب المحافظ عن ثقته في أن “أبطال المؤسسة العسكرية والأمنية سيكونون عند مستوى المسؤولية الملقاة عليهم كحماة للوطن ورمز لسيادته الوطنية ومصدر عزته وكرامته”.
وحث المحافظ منتسبي الوحدات العسكرية بالمنطقة الثانية جنوداً وصفاً وضباطاً على أن “يحافظوا على مستوى الانضباط والجاهزية والتحلي باليقظة العالية وأن يعززوا من علاقتهم مع المواطنين والمجتمع بصورة إيجابية وتشاركية تسهم في تنفيذ المهام والواجبات على أكمل وجه”.
ودعا منتسبي الوحدات العسكرية بالمنطقة إلى ضرورة الحفاظ على الجاهزية القتالية والعتاد والسلاح والحرص على صيانة كل الممتلكات العامة والخاصة والتحلي بالانضباط العسكري واليقظة الدائمة.
كما ألقى نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع كلمة دعا فيها منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية إلى التحلي بالقيم العسكرية الحقة والتمتع بالحس الوطني، وأن يكونوا على الدوام عند مستوى المسؤولية كمؤسسة وطنية سيادية تسهم في الذود عن حمى الوطن والشعب وصون وحدته ونهجه الديمقراطي والحفاظ على مقدراته ومنجزاته.
وأكد اللواء لخشع أن “المرحلة القادمة تتطلب من جميع القوى السياسية والمجتمعية تضافر جهودها لتجاوز التحديات والمخاطر والخروج بالوطن من دوامة العنف والأزمات إلى المستقبل المنشود الذي يتطلع إليه أبناء الشعب اليمني قاطبة”.
وكان قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن محسن ناصر قاسم قد ألقى كلمة ترحيبية أشار فيها إلى أن منتسبي الوحدات العسكرية بالمنطقة سيكونون دوماً مع الوطن والشعب ولن يتهاونوا لحظة في أداء مهامهم العسكرية في الحفاظ على أمنه واستقراره وحماية مقدراته ومنجزاته.
وتطرق قائد المنطقة إلى النجاحات التي تحققت على مستوى الأداء والجاهزية القتالية، مؤكداً أن جميع منتسبي الوحدات العسكرية في المنطقة لن يألوا جهداً في التصدي لظواهر الإرهاب والتطرف والتهريب وبما يحافظ على دعائم الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة.
وفي ختام الزيارة استعرض محافظ حضرموت ونائب وزير الداخلية قوة وجاهزية مختلف الوحدات العسكرية بالمنطقة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى