العقيد المناضل محمد هائل عبيد السعيدي في رحاب الخالدين

> باتيس «الأيام» عبدالرقيب السنيدي

> شيع فجر يوم الإثنين الماضي في مديرية باتيس بمحافظة أبين جثمان العقيد محمد هائل عبيد السعيدي إلى مثواه الأخير في موكب جنائزي مهيب بعد الصلاة عليه في مسجد المدينة، إلى مقبرة أمجبلة في باتيس، إثر مرض عضال ألم به لأكثر من عامين.
الفقيد السعيدي من أبناء يافع سرار- حطاط، متزوج وله سبعة من الأولاد والبنات، تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة البدو الرحل في أبين والتحق بالكلية العسكرية الدفعة التاسعة عام 1980م، وبعد تخرجه عين أركان لكتيبة الدفاع الجوي في اللواء 22 مشاة في المهرة.
وفي عام 1985م عين الفقيد قائدا لكتيبة الدفاع الجوي في نفس اللواء، ثم التحق في دورة قادة وأركان في العام 1994م، وعين بقرار أركان للواء 22 مشاة في المهرة بعد الحرب الظالمة التي شنها نظام صنعاء على الجنوب، وكان الفقيد ضمن ضباط الجيش الجنوبي الذين جرى تسريحهم بالآلاف من القوات المسلحة الجنوبية.
وفي العام 2003م تم استدعاؤه وكلف بقيادة سرية حرس حدود في حطاط عند دخول القاعدة إليها آنذاك، وقد تقلد الفقيد العديد من الأوسمة العسكرية.
وقد نعى المجلس الأعلى للثورة السلمية في محافظة أبين وفاة الفقيد العقيد محمد هائل عبيد السعيدي، معربا عن خالص تعازيه لأسرة الفقيد وكافة ذويه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى