الصــيادي يــدعــو هــادي والجنوبــيين للــعــودة إلــى عــدن

> صنعاء «الأيام»

> أكد صلاح الصيادي، أمين عام حزب الشعب الديمقراطي اليمني (حشد) تأييده الكامل لدعوات استقلال الجنوب وفك الارتباط مع الشمال اليمني، داعيا جميع المسئولين الجنوبيين المتواجدين في صنعاء وبينهم الرئيس هادي إلى سرعة العودة إلى عدن.
جاء ذلك في تصريح
صحفي نسبته بعض المواقع الإخبارية إلى أمين عام (حشد) نشرته أمس الجمعة، وهو ما اعتبره مراقبون بأنه أول موقف سياسي لقيادي في هذا الحزب الذي ظل لسنوات أحد أبرز الأحزاب الداعية للوحدة اليمنية.
وأوضح الصيادي أن دعوته تلك تأتي بعد أن تبين بأن الدولة في الشمال التي توحد الجنوب معها قد زالت وأصبحت تحت حكم المليشيات والجماعات المسلحة وبعد أن ظهر جليا أن الشمال لا يقبل برئيس جنوبي، معتبرا ما حدث بصنعاء عبارة عن مؤامرة حاكتها مراكز نفوذ شمالية ضد الرئيس هادي لأنه جنوبي.
ودعا أمين عام (حشد) الرئيس هادي وجميع المسئولين الجنوبيين المتواجدين في صنعاء إلى سرعة مغادرتها والعودة إلى عدن التي وصفها بأنها (عاصمة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية)، و”ذلك لإعادة بناء دولتنا بعيدا عن التخلف والهمجية والرجعية” على حد تعبيره.
وأشار الصيادي ـ وهو سياسي من مدينة الضالع الجنوبية ـ إلى أن الدول الشقيقة والصديقة باتت تتفهم الوضع الجديد ووصلت إلى نفس قناعات الجنوبيين من استحالة استمرار ما كانت تسمى بـ (الوحدة)، معبرا عن الشكر والتقدير لهذه الدول.
وخاطب القيادي بحزب (حشد) أبناء الشمال قائلا: “نطمئن الإخوة في الجمهورية العربية اليمنية أننا سنكون أخوة وأشقاء، وستربطنا بهم علاقات تاريخية مميزة ومتينة، ونثق أنكم كشعب شقيق تدعمون قرارنا هذا بعد أن قوضت تماماً مقومات الدولة التي توحدنا معها في السابق وبالتالي أصبح من حقنا تقرير مصيرنا وبناء دولتنا الجنوبية الفتية”.
ودعا الصيادي أبناء الجنوب إلى المشاركة الفاعلة في مليونية 14 اكتوبر القادمة التي ستقام بعدن بمناسبة العيد الـ51 للثورة قائلا: “إن تلك الفعاليات سوف تستمر وتتوج في الـ 30 من شهر نوفمبر القادم حيث سيتم الاحتفال بيوم الاستقلالين”، بحسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى