الـمعـتصمـون بـعـدن يـلـوحـون بـالتـصعـيـد الـثـوري

> عدن «الأيام» رائد الجحافي

> واصل أبناء الجنوب في ساحة الحرية بخورمكسر عدن أمس اعتصامهم المفتوح لليوم السابع على التوالي، وذلك في تصعيد ثوري أقرته قيادات الثورة الجنوبية السلمية المنادية باستعادة الدولة الجنوبية وعاصمتها عدن.
ويشهد هذا الاعتصام منذ مليونية الحسم التي أقيمت بساحة الحرية (العروض) في خورمكسر
الثلاثاء الماضي تزايداً لنصب الخيام في الساحة نتيجة لتزايد الملتحقين بالاعتصام من أبناء الجنوب من عموم مديرياته وبلداته بشكل مستمر، وإن كانت اليومين الماضين هي الأكثر استقبالاً للمنظمين والملتحقين من أبناء الشعب.
حيث أعلنت فيها عدد من الشخصيات الجنوبية والمحسوبة على السلطة وتحتل مناصب قيادية في عدد من مؤسسات الدولة انظمامها إلى الاعتصام، وتأييدها لمطلب الشعب المنادي باستعادة الدولة الجنوبية.
تمدد الخيام في الساحة يتزامن مع تزايد الملتحقين بساحة الاعتصام من الثوار، وكذا وصول قوافل الدعم والتبرعات من قبل الداعمين ورجال الخير في الداخل والخارج بشكل يومي.
وقد تحولت هذه الساحة والتي كانت دولة الجنوب حتى عام 90م تقدم فيها احتفالاتها الرسمية عروضاتها العسكرية مكاناً لتجمع الثوار من عموم محافظات دولة الجنوب في تصعيد ثوري يطالب فيه شعب الجوب باستعادة دولتهم.
ووفقاً لعدد من الثوار في الساحة فإن الأيام القليلة الماضية ستشهد تزايداً لنصب الخيام ستشمل مساحات واسعة من مدينة خور مكسر بالعاصمة عدن، ومدن أخرى من الجنوب.
ويأتي التوسع في نصب الخيام في ظل مباركة وتأييد واسع من كافة شرائح المجتمع الجنوبي في الداخل والخارج، باعتبارها الفرصة السانحة لأبناء الجنوب في استعادة دولتهم وبناء دولة مدنية حديثة.
في إشارة إلى التغيرات الجديدة التي طرأت في المشهد السياسي العام وبدء الانفتاح الإعلامي على قضيتهم التي طالما تجاهلتها تلك الوسائل الإعلامية.
هذا وتشهد ساحة الحرية منذ بدء الاعتصام المفتوح الذي أقرته قيادة الثورة الجنوبية في إطار تصعيدها الثوري المطالب باستعادة الدولة عدد من البرامج الثورية اليومية المتنوعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى