منتفعو الجمعية السكنية للشرطة بعدن يطالبون بضبط متنفذين على أراضيها

> عدن «الأيام» محمد الصبيحي

> نظم العشرات من مستفيدي الجمعية السكنية للشرطة بعدن صباح أمس وقفة احتجاجية أمام مقر قيادة المنطقة الرابعة والمجلس المحلي لمحافظة عدن على الاستحداثات الجديدة التي قام بها متنفذون في السلطة على أراضي الجمعية.
وطالب المحتجون خلال تجمعهم أمام تلك المرافق التي نظموا أمامها وقفتهم الاحتجاجية بـ“محاسبة المتنفذين والذين سطوا على أراضيهم بالقوة دون أي وجه قانوني”.
وأكد المحتجون لـ«الأيام» بأن “وراء هذا البسط جهات في الدولة، وهو ما عرض أراضي المواطنين - والتي يمتلكونها بعقود رسمية منذ 90م - إلى النهب والسطو من قبل عدد من المتنفذين في الدولة على أراضيهم الواقعة في بلوك “9،7،4،5” بمنطقة الممدارة بمحافظة عدن، وسط تجاهل رسمي من كل الأجهزة الأمنية”.
وأوضحوا بأن “لديهم عدة توجيهات من الدولة في المحافظة توجهت بإزالة الاستحداثات التي قام بها متنفذون والعمل على ضبطهم، وكذا من لهم الصلة في إدخال البلد في مشاكل، إلا أن الأجهزة الأمنية - وبحسب تأكيدهم - لم تحرك أي ساكن أمام قضايا الأراضي.
ووفقاً لإفادة أحد المتضررين - والذي فضل عدم ذكر اسمه - أن “الأراضي التي يمتلكونها صرفت لهم بعقود رسمية منذ العام 90 م.
وأضاف “لقد تم إنزال مهندسين من الجهات المتخصصة لوضع إسقاطات على الأراضي تم بعدها تسليمها لنا، ولكن نظراً للأوضاع التي تمر بها البلاد اتخذ هؤلاء الأشخاص الفرصة للبسط على أراضينا بيومي 13-14 من هذا الشهر، بعد أن قام المتنفذ بحفر بئر وبدأ بعملية الاستحواذ”.
المواطنون المتضررون أكدوا بأن تلك الأراضي التي تم البسط عليها مملوكة لهم وموثقة بوثائق وعقود رسمية، والتي صرفت سابقا ولكل منتسبي الشرطة وغيرهم من أفراد الأمن.
وطالبوا قائد المنطقة العسكرية الرابعة ومسئولي السلطة المحلية بعدن والجهات العليا والأجهزة الأمنية بـ “الوقف إلى جنبهم ورفع تلك الاستحداثات على أراضيهم في منطقة الممدارة، وضبط هؤلاء المتنفذين، وإحالتهم للتحقيق”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى