نقابة المهندسين بعدن تعلن تأييدها لاستعادة دولة الجنوب

> عدن «الأيام» خاص

> أكدت اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنيين بعدن «وقوفها إلى جانب إرادة شعب الجنوب لتحقيق أهدافه المنشودة في استعادة دولته كاملة السيادة»، مؤكدة أن «الظروف أصبحت مواتية أكثر من أي وقت مضى».
وقال بيان نقابي صادر عن اللجنة التنفيذية لنقابة المهندسين اليمنيين عدن - حصلت «الأيام» على نسخة منه: «إننا نشيد بالمبادرة التي أقدمت عليها بعض مكونات الحراك لتوحيد الصف بين المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي والمجلس الأعلى للثورة الجنوبية في تشكيل
مجلس موحد (المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي للتحرير واستقلال الجنوب)، ونعتبرها خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة”.
وحيَّا البيان النقابي الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة معتبرا أن “هذه المناسبة العزيزة تجدها قيادة نقابة المهندسين، وكافة منتسبيها فرصة للتعبيرعن وقوفهم إلى جانب الشعب في تحقيق تطلعاته المنشودة واستعادة دولته كاملة السيادة”.
وقال البيان النقابي: “في هذه المناسبة العزيزة نجدها فرصة للتعبير عن وقوفنا إلى جانب شعبنا الجنوبي لتحقيق هدفه المنشود المتمثل بالتحرير والاستقلال، واستعادة دولته المدنية المعترف بها من جميع دول العالم، وفي مقدمتها الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي”.
وأضاف البيان: “إننا نشيد بالمبادرة التي أقدمت عليها بعض مكونات الحراك لتوحيد الصف بين المجلس الأعلى للحراك الجنوبي السلمي والمجلس الأعلى للثورة الجنوبية في تشكيل مجلس موحد (المجلس الأعلى للحراك الثوري السلمي للتحرير واستقلال الجنوب)، ونعتبرها خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة”.
وأهاب البيان النقابي بـ”جميع أبناء شعبنا العظيم في الجنوب لمناصرة قضيته لأنها قضية شعب ووطن”.
وقال البيان أيضا: “نرى أن الظروف أصبحت مواتية أكثر من أي وقت مضى لاستعادة دولتنا، خصوصا بعد الأحداث الأخيرة التي وقعت في صنعاء ومحافظات أخرى في الشمال”.
واختتم البيان النقابي بـ”الترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل تحقيق الحرية والكرامة والعزة لشعب الجنوب، مبتهلين إلى العلي القدير بأن يمن بالشفاء على الجرحى والمصابين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى