صادق الأحمر: ما حصل لنا نتيجة لوقوفنا مع ثورة 11 فبراير

> صنعاء«الأيام» خاص

> نفذ محتجون أمس وقفة تضامنية سلمية أمام منزل الشيخ الأحمر بعد يوم من نشر فيديو لاقتحام منزل الشيخ القبلي صادق الأحمر في الحصبة بصنعاء من قبل جماعة أنصار الله الحوثيين.
وظهر الشيخ صادق الأحمر أمام وسط المحتجين أمام منزل والده الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، وتبدوا على المنزل آثار دمار ومواجهات، وقال: “إن ماحصل له ولأسرة الشيخ الأحمر بالذات نتيجة لوقوفهم مع ثورة 11 فبراير التي انطلقت في العام 2011م ضد نظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح”.
وحمل المشاركون في الوقفة لافتات تدين استهداف داعمي ثورة 11 فبراير وأخرى تطالب الجهات المختصة بحماية المواطنين.
وقال الأحمر: “إن أسرته اعتادت على المحن والمصائب منذ أبائهم وأجدادهم لكنهم ثابتون ولا يركعون وأنه سيستمر على موقفه حتى ايصال اليمن الى الدولة المدنية الحقيقية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني،”بعبده ربه اوبدون عبده ربه “ يقصد رئيس الجمهورية عبده ربه منصور هادي.
ونقلت وكالة الاناضول عن الشيخ الاحمر قوله أن “السلطات في بلاده لم تحرك ساكناً تجاه ما تعرض له منزله من اعتداء من قبل مليشيات الحوثي المسلحة”.
ومضى بالقول “إننا لسنا متأكدين ما إذا كانت الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق في حادثة الاعتداء على منزلي”، مشيرا إلى أنه “حتى اللحظة، لم نر أي مؤشرات حول جديتها (الأجهزة الأمنية) بشأن ذلك”.
وكان مسلحون حوثيون أحرقوا، الأربعاء الماضي، منزلاً يتبع يتبع أحد مشايخ آل الأحمر في العاصمة صنعاء، بعد اشتباكات عنيفة خلفت 10 قتلى من الطرفين، 6 من مسلحي الأحمر، و4 من مسلحي الحوثي.
وكان المشاركون في الوقفة الاحتجاجية امام منزل الاحمر اصدروا بيانا قولوا فيه :بأن استهداف الشيخ صادق هو استهداف لرمزية فبراير وانتقام لكل من وقف في صفها مشيرين بأن هذا التضامن وأجب أخلاقي وثوري كون الشيخ الاحمر أحد أنصار الثورة .
يشار الى ان الشيخ صادق الاحمر اصبح يحمل لقب “شيخ مشايخ اليمن” منذ وفاه والده الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر اواخر العام 2007م .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى