العشرات بين قتيل وجريح في انفجار استهدف دار الضيافة بذمار

> ذمار «الأيام» إياد الوسماني

> سقط العشرات بين قتيل وجريح في انفجار وقع بعد ظهر أمس في مجمع دار الضيافة بمحافظة ذمار الذي يقيم فيه مندوب جماعة أنصار الله بالمحافظة ووكيل المحافظة للشؤون الأمنية.
وذكرت مصادر محلية للايام ان الانفجارا هز المبنى الذي يتخذه وكيل محافظة ذمار للشؤون الامنية “ابو عادل” محسن الطاؤوس القيادي في جماعة انصار الله سكنا له و اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى ،عدد منهم تناثرت جثثهم اشلاء من شدة الانفجار .
وطبقا لرواية رسمية اوردتها الوكالة الحكومية فان الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة اسفرت عن مقتل الصحفي خالد عبدالله الوشلي مراسل قناة المسيرة في محافظة ذمار وخمسة من أفراد اللجان الشعبية واصابة واحد وثلاثين آخرين بجراح .
واضاف المصدر الرسمي أن اللجان الشعبية تلقت بلاغا صباح امس يفيد بوجود جسم غريب جوار مدرسة الوحدة للبنات في شارع المنزل بمدينة ذمار وهرعت على الفور الى ذلك المكان ووجدت أنها عبوة ناسفة وقامت بإزالة صاعق التفجير منها ونقلتها الى حوش دار الضيافة ،حيث انفجرت اثناء قيام طاقم تلفزيوني تابع لقناة المسيرة بتصويرها وأخذ تصريحات من أعضاء اللجان الشعبية الذين قاموا بازالتها وفقا للمصدر الرسمي .
وذكرت مصادر محلية للايام ان 25 مصاب عدد منهم يلبسون زيا عسكريا خاصا بالحرس الجمهوري (سابقا) تم نقلهم الى غرف العناية المركزة بالمستشفى الحكومي ومستشفيات خاصة بالمحافظة ،في حين تم نقل 10 جرحى الى مستشفيات صنعاء 4 حالتهم حرجة.
واطلق مستشفى ذمار العام نداء للتبرع بالدم للجرحى في حين منعت السلطات مراسل الأيام من دخول المستشفى .
وقالت المصادر ان الانفجار خلف حالة من الذعر والخوف بين صفوف الطلاب في مدرسة 14 اكتوبر الواقعة بالقرب من دار الضيافة.
وطبقا لمصدر محلي فان محافظ محافظة ذمار حمود عباد قام بزيارة الجرحى في المستشفيات حيث قامت اللجان الشعبية بتطويق “دار الضيافة “ ومستشفى ذمار العام فيما تم اغلاق الشوارع الرائسية بالمحافظة حتى مغرب يوم امس .
وافاد مصدر مطلع ان عبوتين ناسفتين انفجرتا قبل اسابيع بجوار مدرسة الوحدة وكانت تستهدف مجمع تبريد للدواجن مملوكة لاحد المقربين من جماعة انصار الله .
وكانت جماعة انصار الله سيطرت على مبنى”دار الضيافة” “الحكومي “ في أكتوبر الماضي عقب استقالة المحافظ يحيى العمري احتجاجا على دخولهم المدينة واقتحام منزله .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى