المشترك وأنصار الله يحذرون من تفاقم الأوضاع الأمنية والاقتصادية

> تعز «الأيام» خاص

> أكدت أحزاب اللقاء المشترك ومكون أنصار الله بمحافظة تعز دعم جهود السلطة المحلية في ترسيخ النظام وفرض هيبة الدولة وإزالة المظاهر المسلحة، مطالبين السلطة وكل الأطراف السياسية بتنفيذ مخرجات الحوار ووثيقة السلم والشراكة والكف عن إعاقة التحول السياسي وعرقلة العملية السياسية.
ورد ذلك في بيان صدر أمس عقب لقاء عقد بين ممثلين لأحزاب اللقاء المشترك ومكون أنصار الله بمدينة تعز كرس لمناقشة أوضاع المحافظة في النواحي الأمنية والسياسية وتأثيرها على مستوى الوطن.
ونبه البيان إلى أن البلاد تعيش أوضاعا متأزمة تتفاقم كل يوم في كافة الجوانب السياسية والأمنية والاقتصادية بما يستوجب من الجميع التداعي والتدافع إلى مربع المسئولية لحماية الوطن والدفاع عنه من الانهيار ومن أجل الوقوف صفا واحدا للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة بما يخدم المشروع الوطني الجامع والدفع بالعملية السياسية إلى الأمام وصولا إلى بناء الدولة المنشودة.
وطالب البيان السلطة المحلية بتعز بمزيد من بذل الجهود في ترسيخ الأمن وضبط المطلوبين أمنيا في قضايا القتل وإحالتهم إلى القضاء، مؤكدا ضرورة تعزيز ودعم السلطة المحلية بتعز في جهودها لترسيخ النظام وإزالة المظاهر المسلحة وإنهاء ظاهرة نهب الأراضي ومكافحة الإرهاب وكل الأعمال المسلحة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة.
ودعا البيان إلى حشد كل الجهود لمحاربة الفساد عبر الطرق القانونية، وحث السلطة المحلية على إيجاد توجه جاد لمكافحة الفساد بما يحقق محاصرة الفساد وإنهاءه ومحاربة الفاسدين عبر خطوات ملموسة.
كما دعا إلى ترسيخ خطاب إعلامي وطني يجمع ولا يفرق ويؤسس لثقافة النظام والدولة والشراكة الوطنية والقبول بالآخر، مطالبا كافة المكونات الحزبية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني في تعز بمزيد من الوعي والتلاحم والاصطفاف لرفع مستوى دور المحافظة في ترسيخ المشروع الوطني وبناء الدولة ومحاربة ثقافة العنف والإرهاب واستخدام السلاح بدلا عن أسلوب الحوار، وتوحيد الجهود والمواقف لإنجاز المشروع الوطني.
وأدان البيان كل أعمال التفجيرات والاغتيالات التي استهدفت حياة المواطنين، والتي كان آخرها الجريمة البشعة التي ارتكبت أمام كلية الشرطة بصنعاء، وأودت بحياة العشرات من الطلاب الأبرياء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى