محافظ أبين يطالب بشفافية صرف تعويضات متضرري الحرب

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> دعا محافظ أبين الأخ جمال العاقل خلال ترؤسه اجتماعا ضم مدير صندوق الإعمار ولجنة خيمة الصمود بأبين أمس إلی وضع آلية لعملية صرف مبلغ المليار ريال الذي تم توريده إلی البنك المركزي بعدن للمتضررين الذين لم يتسلموا مستحقاتهم.
وفي الاجتماع اكد العاقل ان مسؤولية اعادة الاعمار تقع علی عاتق الجميع، مطالبا صندوق الاعمار بوضع الية لصرف مستحقات المتضررين والذين لم يتسلموا مستحقاتهم في مديريتي زنجبار وخنفر.
وشدد علی الاسراع في صرف مستحقات المواطنين من مبالغ التعويض وانزال اسماء المستحقين قبل الصرف ليعرف كل واحد منهم المبالغ المستحقة له وبكل شفافية بعيدا عن العشوائية و“الكلفتة”.
وقال العاقل: “كفی مماطلة وتاخيرا فوضع المحافظة لايحتمل مما اصابها من دمار وخراب و حان موعد الاعمار”.
وخلال اللقاء تم تشكيل ثلاث لجان مصغرة للمتظلمين والزراعة ومتضرري مديرية لودر تساعد ادارة الصندوق في عملها بنشر اسماء المستفيدين والعمل علی تصحيحها. وحيا في ختام حديثه اللجنة المشكلة من خيمة الصمود وذلك بالتزامها بالوقوف مع قضايا المواطنين ومطالبهم عند ذهابها الی صنعاء.
وفي الاجتماع قدمت لجنة خيمة الصمود بابين الية لعمل الصندوق علی النحو التالي: ان يتم رفع كشف المتبقين كاملا مع قيد الانشاء الذين لم يتسلموا مبالغهم وبكل شفافية. رفع كشوفات المتظلمين مع مبالغهم المالية واستكمال جميع وثائقهم وحالات السقوط ان وجدت. تعدد مراكز الصرف للمتضررين. تشكيل لجان لحصر المنازل التي لم يتم حصرها بزنجبار حسب توجيهات مجلس الوزراء بنسبة 15 % سكني و30 % زراعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى