الشيخ صادق العيدروس في ذمة الله

> عدن «الأيام» خاص

> نعى مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن الشيخ صادق العيدروس المفتي العام والمأذون الشرعي بمكتب الأوقاف الذي وافاه الأجل فجر أمس الأربعاء عن عمر ناهزَ الـ85 عاما إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.
وفي بيان النعي تناول مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن السيرة العلمية والعملية للشيخ صادق العيدروس، وإسهاماته في التوعية والإرشاد الديني في مختلف المناسبات، وكذا دوره كداعية ومصلح اجتماعي.
وعبر مكتب أوقاف عدن في بيانه عن أصدق التعازي والمواساة لأسرة العلامة صادق العيدروس، داعيا للفقيد بواسع الرحمة والمغفرة ولأهله وذويه الصبر والسلوان.
وقد أقيمت الصلاة على روح الفقيد الشيخ صادق العيدروس في جامع العيدروس في مدينة كريتر بمديرية صيرة بمحافظة عدن، ثم جرى تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقبرة العيدروس بمشاركة جموع من المواطنين بينهم عدد من المشايخ والفقهاء وطلاب العلوم الدينية والمسؤولين في أربطة التربية الإسلامية ومكتب الأوقاف والإرشاد بعدن.
تجدر الإشارة إلى أن الفقيد العلامة الشيخ صادق العيدروس من مواليد عام 1928م، ومن خريجي مدرسة تريم الأبوية بحضرموت، وهو رئيس جمعية علماء وفقهاء عدن، والمفتي العام بمكتب الأوقاف والإرشاد بعدن.
كما يعد الفقيد العيدروس واحدا من أبرز العلماء والدعاة باليمن، وله مساهمات عديدة في نشر علوم الفقه والدعوة الإسلامية القائمة على منهج الوسطية والاعتدال من خلال البرامج الدينية والإرشادية التي كان يقدمها من تلفزيون عدن على مدى أكثر من 30 عاما.
وبالإضافة إلى عمله مأذونا شرعيا فقد ظل الفقيد طوال حياته قريبا من هموم وقضايا المجتمع، حيث أسهم كداعية ومصلح اجتماعي بتقديم النصح والإرشاد الديني والموعظة الحسنة للناس في مختلف المناسبات.
وبهذا المصاب الجلل تتقدم أسرة «الأيام» إلى أولاد وجميع أفراد أسرة الفقيد الشيخ العلامة صادق العيدروس بخالص العزاء وعظيم المواساة، داعية الله أن يلهمهم جميعا الصبر، ويتغمد الفقيد برحمته وغفرانه، إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى