فيما المتقدمون بالآلاف.. 1660 رقم عسكري مخصص لأبناء لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مصدر محلي بلحج “إن عملية التسجيل للمجندين الجدد أوكلت إلى المجالس المحلية في المديريات حسب المخصصات المعتمدة لهم من قبل قيادة المحافظة بالتنسيق مع ضباط من أبناء المديريات لمتابعة عملية التسجيل فيما المتقدمون يبلغون بالآلاف هو ما قد يؤدي إلى حدوث حالة من الإرباك لدى السلطات المحلية في عملية التسجيل.
وحصلت «الأيام» على وثيقة تبين حصة محافظة لحج من المجنديين الجدد والتي بلغت 1660 مجند جديد توزعت حصة كل مديرية من المديريات الـ 15 على النحو التالي مديرية الحوطة 100 فرد، تبن 110، طور الباحة 150، المقاطرة 100، المضاربه 150، القبيطة 110، المسيمير110، ردفان 150، حبيل جبر 130، حالمين 100، الملاح 100، لبعوس 50، المفلحي 50، يهر 50، الحد 100.
هذا وقال العشرات من طالبي التجنيد بلحج “إن لهم عدة أيام يتابعون الجهات المختصة في معسكر العند وقيادة المحافظة لغرض التسجيل للتجنيد إلا ان اللجنة المختصة لم تباشر مهامها في المحافظة لغرض تسجيل العديد من الشباب اسوة بما يحدث في محافظة عدن”.

وتجمهر طالبي التجندي خلال الأيام الماضية أمام معسكر العند وإدارة المحافظة وعدد من إدارت أمن المديريات بعد معلومات وصلت لهم تفيد بعملية التسجيل إلا أنهم تفاجئوا أنه لا يوجد تسجيل خاصة وأن العديد من الشباب قادمين من مناطق نائية بالمحافظة ومن أسر فقيرة تحاول التسجيل لغرض الانخراط في الجيش والأمن لإعالة أسرهم رافضين أن تكون المجالس المحلية هي المسئولة عن عملية التسجيل لما يشوبها من شبهات فساد قد تؤدي الى ملا يحمد عقباه حسب قولهم.
الى ذلك اكد مسئول محلي بمدينة الحوطة ان مخصص المديرية من نسبة المجنديين الجدد والذي يبلغ مائة فرد وزعت على اعضاء المجلس المحلي في كل مركز على ان يتم رفع 4 افراد من قبل كل عضوا للتسجيل بحسب الشروط المرفقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى