محتجون يغلقون مبنى السلطة المحلية وإدارة أمن كرش

> كرش/ لحج «الأيام» خاص

> واصل محتجون من أبناء منطقة كرش بمحافظة لحج، ولليوم الثالث على التوالي، قطع الطريق العام الذي يربط مدينتي عدن وتعز، وقاموا أمس بإغلاق مبنى السلطة المحلية وإدارة الأمن بالمنطقة، بالمنطقة، وذلك احتجاجا على عدم تسجيلهم بخدمة التجنيد في القوات المسلحة والأمن.
وأفاد شهود عيان «الأيام» بأن “الاحتجاجات التي تتواصل لليوم الثالث على التوالي ويشارك فيها شباب من منطقة العلوب والعلفقي ومناطق أخرى في كرش جعلت عشرات السيارات عالقة بوسط الطريق وعلى جانبيه، كما أصيبت الحركة في المنطقة بالشلل التام جراء الازدحام الشديد”.
وأوضح بعض من هؤلاء الشباب المحتجين بأنهم “قاموا بقطع الطريق وإغلاق مبنى إدارة أمن كرش بسبب حرمانهم من التسجيل في خدمة التجنيد بالجيش والأمن، وقيام المجلس المحلي بتسجيل آخرين من منطقة القبيطة بدلا عنهم وعلى حساب منطقة كرش”.
وأشار هؤلاء الشباب إلى أنهم “تلقوا وعودا من السلطة المحلية بتسجيلهم، إلا أن تلك الوعود لم تنفذ”، مؤكدين بأنهم “سوف يصعدون احتجاجاتهم بإغلاق خط الطريق بالكامل، حتى يتم التجاوب مع مطالبهم”، محملين المحافظ والسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومشايخ المنطقة والقيادات العسكرية ومكونات الحراك الجنوبي “مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور جراء عدم استحقاق مناطقهم من خدمة التجنيد”.‏

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى