عميد الأسرى الجنوبيين يحاكم سجانيه..المرقشي يطلب تنفيذ القرارات السابقة للمحكمة وإحضار شاهد الزور

> صنعاء «الأيام» خاص

> عقدت محكمة استئناف الامانة بصنعاء جلسة محاكمة عميد الاسرى الجنوبيين احمد عمر العبادي المرقشي أمس الأحد بحضور محامي الأسير الجنوبي باسم الشرجبي الذي طلب من المحكمة تنفيذ قراراتها السابقة في احضار شاهد الزور الغربه الذي شهد امام المحكمة الابتدائية بشهادة زور بعد تلقينه من قبل محامي وزارة الداخلية، في واقعة اثبتها عدد من الشهود.
وتقدم الاسير الجنوبي احمد المرقشي بمذكرة توضيحية بالطلبات في البدء رفضها القاضي بحجة وجود محام، ولكن صرخة الاسير من داخل القفص كانت محل تراجع القاضي واخذ الطلبات، التي تضمنت:
اولًا: الاستماع الى كل الشهادات امام المحكمة لتظهر الحقيقة.
ثانيًا: احضار جميع انواع الاسلحة التي وردت في المحاضر كلها وهي ثلاثة انواع حتى يتبين للمحكمة براءة عميد الاسرى الجنوبي، ويتضح الكيد في هذه القضية السياسية.
واثبت الاسير للمحكمة بالمستندات والمراسلات الرسمية التي جرت بين امين عام مجلس الوزراء والمفتش العام ومصلحة السجون وادارة السجن المركزي علمًا بانهُ تقدم بها سابقًا في أول جلسة بتاريخ 2014/8/13م للمحكمة.
وتُليت في الجلسة اسباب نقض واخطاء الاحكام السابقة الصادرة ضد عميد الاسرى الجنوبيين من قبل الابتدائي والاستئنافي والتي تؤكد براءة الاسير الجنوبي منها.
وقررت المحكمة الزام النيابة باحضار جميع الاسلحة في محاضر الضبط وعددها ثلاثة، وقررت أن الجلسة القادمة في 2017/9/10م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى