القاعدة تكثف هجماتها ضد الجيش والأمن بأبين

> المحفد «الأيام» خاص

> فجر تنظيم القاعدة بمحافظة أبين أمس الأربعاء مبنى تستخدمه قوات الأمن في مديرية المحفد جنوب شرق المحافظة.
وذكر لـ«الأيام» مصدر محلي وسكان في المنطقة أن عناصر من تنظيم القاعدة تسللت فجر أمس إلى مبنى قوات النجدة (سابقا) الواقع في منطقة “شعب غبرين” وفخخوه بالعبوات قبل أن يقوموا لاحقا بنسفه.
وسمع سكان دوي الانفجار بقوة وأضاف المصدر أن المبنى تهدم كليا وأن الانفجار الذي أحدثته عناصر القاعدة في المبنى تسبب بخوف وهلع في صفوف المواطنين.
وفي بيان منسوب لتنظيم القاعدة في أبين ونشرته وسائل الإعلام أكد أن عناصره فجّروا مبنى قديما للأمن في “شعب غبرين” بقرية سناح في مديرية المحفد جنوب شرق المحافظة.
وقال البيان إن التفجير تم حينما كان عدد من أفراد الحزام الأمني متواجدين داخل المبنى وأنهم سقطوا جميعاً في التفجير لكن السكان نفوا وجود اي قوة عسكرية في المبنى.
وكان التنظيم قصف أمس الأول بقذائف الهاون معسكر اللواء الأول دعم وإسناد في منطقة شقرة الساحلية التي وصل إليها اللواء في إطار حملة عسكرية تعتزمها السلطات لتطهير مديريات أبين من التنظيمات الإرهابية.
ومنذ مطلع الأسبوع وصلت إلى أبين تعزيزات عسكرية ضخمة من ألوية الدعم والإسناد والحزام الأمني واللواء 103 مشاة، وتمركزت في عدد من المناطق منها شقرة والعرقوب وجحين لتأمينها من تحركات تنظيم القاعدة تمهيدا لبدء عملية عسكرية ضدة القاعدة بأبين.
وكان محافظ أبين وقائد المنطقة العسكرية الرابعة والقادة العسكريون اجتموا الإثنين الماضي وبحثوا العملية العسكرية المرتقبة والتحضير لها، فيما وصل أمس رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إلى زنجبار والتقى عددا من القيادات العسكرية وناقش معهم التحضيرات العسكرية لتأمين أبين من التنظيمات المتطرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى