من المقرر أن يحتضن عقب العيد نهائي كأس حضرموت.. استكمال فرش العشب الصناعي بملعب بارادم بالمكلا

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان

> يتواصل على قدم وساق العمل هذه الأيام بالمرحلة الأخيرة من مشروع إعادة تعشيب ملعب الفقيد بارادم لكرة القدم بمدينة المكلا، الذي تنفذه مؤسسة العشب الأخضر لإنشاء وصيانة الملاعب الرياضية وتموله السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.
والمرحلة الجاري العمل فيها هي المرحلة الثانية من المشروع والممثلة بفرش العشب الصناعي بحسب المواصفات الدولية والحديثة المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والذي استكمل فرشه يوم أمس الثلاثاء على أجزاء الملعب بكامله وبقيت فقط الأعمال الخاصة بإلصاق العشب بالأرضية وفرش مادة الربل وتوابعها حتى تكون أرضية اللعب جاهزة.
وكانت المرحلة الأولى من مشروع إعادة تعشيب ملعب بارادم لكرة القدم قد بدأت أواخر شهر إبريل الماضي وشملت تجهيز الأرضية الإسفلتية وإعادة تأهيل قنوات تصريف المياه ثم فرش العشب الصناعي الحديث المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتواكب العمل في مشروع التعشيب بمرحلتيه مع إنشاء ملعب معشب إضافي للكرة الخماسية جوار الملعب الرئيسي سينتهي العمل منه خلال الأسبوع القادم بنفس مواصفات العشب الخاصة بالملعب، كما تم استكمال إنشاء ملعب ألعاب الظل لاستغلال المساحة المجاورة للملعب، وسيتم تسليمهما مع تسليم مشروع التعشيب خلال الأيام القادمة.
وتأمل جماهير الكرة في حضرموت أن يحظى الملعب باهتمام الكثير وزيادة في عدد مدرجات الجماهير وتأهيل المقصورة وسور الملعب وإصلاح الإنارة.
وكان ملعب الفقيد بارادم قد خرج عن الجاهزية وعدم احتضان مباريات كرة القدم بعد كارثة إعصار تشابالا الذي ضرب حضرموت العام 2015 ومنذ ذلك الوقت يمارس عشاق كرة القدم مبارياتهم على الملاعب الترابية كون بارادم الملعب الوحيد المعشب في المحافظة.
الجدير بالذكر أن العمل في مشروع الملعب تزامن معه العمل بمشروع إعادة بناء العبارة الجديدة بفتحاتها الكبيرة المحادية للملعب التي ستسمح بمرور مياه السيول وعدم ركودها وتحويل مسارها إلى اتجاه الملعب ولازال العمل جاريا في هذا المشروع.
هذا ومن المقرر أن يحتضن ملعب الفقيد بارادم لكرة القدم بحلته الجديدة عقب عيد الأضحى المبارك المباراة النهائية لبطولة كأس حضرموت الخامسة لكرة القدم التي ستجمع بين شعب حضرموت وسلام الغرفة والتي ارتأت اللجنة الرئيسية المنظمة للبطولة مع مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت أن تكون ختاما للنسخة الخامسة من البطولة وافتتاحا للملعب، وسيتم لاحقاً الإعلان عن موعد النهائي المرتقب من قبل اللجنة المنظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى