صندوق التراث يتكفل بطباعة كتاب تذكاري عن الفنان الراحل أبوبكر القيسي

> عدن «الأيام» خاص

> وافق صندوق التراث والتنمية الثقافية بوزارة الثقافة، بتوجيه من وزيرها الأستاذ مروان دماج، على تحمل تكاليف طباعة الكتاب التذكاري، الذي أعدته الأسرة، عن فقيدها الكبير، الشخصية التربوية والمسرحية والإعلامية ورائد مسرح الطفل في اليمن، الفنان الكبير الراحل أبوبكر القيسي، يرحمه الله، الذي وافته المنية بتاريخ 14 مارس 2017.
والكتاب يحمل في صفحاته التجربة الكاملة للفنان الفقيد كمتخصص في مجال مسرح الطفل والعرائس والمسرح المدرسي والدراما التلفزيونية والإذاعية، ويتحدث أيضا عن مسرح عدن للطفل والعرائس، الذي شيده الفقيد في عدن وتحمل إدارته، وكان موقعه بحي عبدالقوي في الشيخ عثمان، وتم افتتاحه في الاول من يونيو 1982م، وكان ثاني مسرح للطفل والعرائس يشيد في الدول العربية بعد مسرح الطفل في مصر.
كما يضم الكتاب نماذجا من كلمات أغاني الأطفال، وكذا المسرحيات التي قدمها الراحل طيلة فترة مشواره الإبداعي الطويل. ولا يمكن لجيل كامل نسيان المسلسل التلفزيوني الشهير (بشبوش وابو الريش) للأطفال، الذي قدمه تلفزيون عدن قبل حوالي ربع قرن، وكان هو مخرج وبطل المسلسل ولازلنا نردد إلى اليوم أغنية المسلسل الشهير(يابشبوش يابو الريش.. يا حبابنا الفرافيش)، وبهذا الصدد يذكر ان جميع المساعي والمتابعات قد افشلت لإقامة اربعينية رائد مسرح الطفل في اليمن الفنان الكبير أبوبكر القيسي، ويأتي اصدار الكتاب احتفاء بمرور مائة يوم على رحيله.
ومن المتوقع أن يطبع الكتاب بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى