«الأيام» تستطلع آراء أبرز لاعبي أندية الأضواء بعدن حول توقف النشاط الرسمي.. الرياضيون يطالبون بعودة الدوري وتنفيذ بيان الاتحاد العام حول الاستئناف

> إستطلاع / محمد فتحي

> المتابع للوضع الذي يمر به الوطن يلاحظ أنه قد أثر بشكل كبيرعلى كافة شرائح المجتمع وعلى متطلبات الحياة الأخرى ما بعد حرب التحرير والنصر ضد الغزو الحوثي العفاشي حيث أصاب العديد من الرياضيين وأبرزهم أبناء اللعبة الأشهر في العالم (كرة القدم) حالة إحباط من توقف الدوري العام ، قبل أن يثلج الإتحاد العام لكرة القدم صدور نجوم الساحرة المستديرة بإصدار بيانه الرسمي مخاطباً الأندية حول استئناف نشاط الدوري العام لموسم2017-2018 ولتسليط الضوء أكثر قامت صحيفة «الأيام» باستطلاع آراء عدد من نجوم الكرة في أندية الدرجة الأولى بالعاصمة عدن وخرجت بالحصيلة التالية :
*الشعيبي : مللنا من توقف الدوري ونأمل عودته
لقاؤنا الأول كان مع نجم نادي وحدة عدن عبدالخالق الشعيبي والذي قال :"نتمنى عودة الدوري من جديد لإعادة الرياضة بشكل رسمي ومنتظم ، فقد أصاب الإحباط والملل اللاعبين من كثرة التمارين والبطولات المصغرة من دون وجود منافسة حقيقية ، تنعكس إيجاباً على الأندية واللاعبين .. لقد كانت سعادتنا كبيرة بخبر بيان الاتحاد العام لكرة القدم حول استئناف عودة الدوري من جديد ونأمل أن ينفذ الإتحاد قراره سريعاً .. في نادينا وحدة عدن نشكل حالة أفضل من خلال إستمرار النشاط بإقامة إدارة النادي للعديد من الأنشطة والرحلات للمحافظة على مستوى الفريق والسعي للمشاركة في بطولة ودية خارجية إلى جانب أننا قد باشرنا تدريباتنا من جديد إستعداداً للدوري القادم".
*باهرمز : مطلبنا الرئيسي عودة الدوري
بعدها إنتقلنا صوب مدافع نادي التلال فيصل باهرمز الذي قال :"نحن كلاعبي كرة قدم أكثر من تضرر من ظروف بلادنا الصعبة فقد أغلقت أمامنا جميع الأبواب لممارسة كرة قدم حقيقية عبر الدوري الرسمي الذي من خلاله نصرف على بيوتنا".. لقد تحدثنا كثيراً إلى العديد من المسئولين على رياضتنا وشكونا لهم معاناتنا وتدهور مستوانا الرياضي والمادي فجميع أبناء الوطن استعادوا حياتهم الطبيعية التي سبقت الحرب إلا أسرة كرة القدم في بلادنا التي مازالت تدفع ضرائب الحرب التي خاض فيها الرياضيون أشد المعارك ، حيث استشهد فيها العديد من أصدقائنا اللاعبين والمدربين والحكام".
واختتم باهرمز حديثه قائلاً :" إستبشرنا خيراً بقرار الاتحاد العام الأخير حول استئناف الدوري رغم أنه جاء متأخراً ولكننا نأمل أن يكون حقيقياً كوننا مللنا من الأقوال ، ونريد أفعالاً ملموسة فجميع دول العالم لا يتم خلط السياسة بالرياضة إلا في بلادنا فأول من يدفع الثمن هم الرياضيون الذين *حمصان : عودة الدوري من أساسيات الحياة
من جانبه قال مدافع الشعلة عمار حمصان :"كرة القدم هي من توحد قلوب الشعوب ، وبعودتها ستساهم بشكل كبير في إنهاء الأزمة التي تعيشها بلادنا إلى جانب أننا كلاعبين سنستعيد نشاطنا الذي نعتمد عليه بشكل كبير في تسيير حياتنا .. أناشد جميع المسئولين وقيادة الدولة بالنظر إلى حالة الرياضة في بلادنا ، لأن تنفيذ قرار عودة الدوري الرسمي ، يمثل أحد أساسيات الحياة بالنسبة لنا كلاعبين بالطريقة التي تناسب وضع البلاد الحالي عن طريق نظام التجمعات لتستعيد ملاعبنا نشاطها وتسمية ممثليها في البطولات الآسيوية والعربية".
واختتم حمصان حديثه قائلاً :"أملنا كبير في القيادات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة والإتحاد العام لكرة القدم في إعطاء أهمية كبيرة لموضوع إعادة الدوري ، والتفاعل مع مطالب الأندية بصرف المخصصات ، والسعي لعودة دوران الساحرة المستديرة في ملاعبنا ، والتي ستساعد على استمرار تألق منتخباتنا الوطنية ، بالتطلع إلى التأهل إلى كأس آسيا في الإمارات وتأهل منتخب الناشئين إلى نهائيات آسيا بماليزيا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى