للمرة الثانية خلال أشهر.. نافذون يشرعون بالاستيلاء على مقر اتحاد الأدباء بعدن

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> عاودت جهات نافذة مدعومة بأفراد مسلحة اقتحام أرضية بساحل أبين بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن تابعة لمقر الاتحاد الأدباء والكتاب وشرعوا بعمليات البسط والبناء عليها بطريقة غير قانونية.
وكانت ذات الجهات قد سبق وأن نفذت حملة بسط قبل شهرين غير أن الأجهزة الأمنية بعدن باشرت بإزالة المبان المستحدثة في الموقع بمشاركة مكتب الأشغال العامة.
في غضون ذلك دان اتحاد الأدباء والكتاب بعدن ما سماه بجرائم البسط والبلطجة المتكررة والممنهجة لمقر الأمانة العامة للاتحاد التي كانت آخرها أمس الأول فجرا.
وحمل البيان، الذي حصلت "الأيام" على نسخة منه، إدارة أمن عدن والسلطات المحلية مسؤولية ما يحدث من بسط على مقرات الاتحاد، داعيا للتحرك وبصورة عاجلة لإيقاف البسط والاستيلاء على المقر والقبض على الجناة والكشف عنهم وعن من يقف خلفهم بالدعم والمساندة وتقديمهم للعدالة.
كما دعا البيان أيضا جميع منظمات المجتمع المدني ونشطاء الرأي ووسائل الصحافة والإعلام للوقوف والتصدي ومواجهة تلك العصابات المعادية للوطن والإنسان والثقافة.
وكان وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع غسان الزامكي قد أكد في يوليو الماضي أنه سيتم بناء سور لمقر اتحاد الأدباء والكتاب بعد أن تم إزالة البسط العشوائي لبعض المتنفذين فيها كمرحلة أولى، فيما ستشمل المرحلة الثانية إعادة بناء مبنى الاتحاد الذي أسس منذ عدة عقود كمقر لفرع الاتحاد.
الجدير بالذكر أن مقر الاتحاد والأدباء بالعاصمة عدن شيدته دولة الجنوب في مطلع الثمانينات، ليكون مقرا للأدباء والكتاب، ومنبرا للمعرفة والتنوير، بالرغم من تعرضه للتهميش والإقصاء منذ العام 90م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى