الـوحـدة بـطـل دوري الـشبـاب بـعـدن

> عدن «الأيام» خاص

> توج شباب نادي وحدة عدن بطلاً لدوري الشباب بعدن لكرة القدم الذي أقيم هذا العام تحت إسم دوري الشهيد (أحمد صالح الحيدري) رئيس نادي المنصورة السابق ، عصر أمس الجمعة في نهائي الدوري الذي احتضنه ملعب الفقيد علي العلواني ، في مديرية المنصورة ، ونظمه إتحاد الكرة بعدن ، برعاية الأستاذ نايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ودعم المهندس أحمد الميسري وزير الزراعة.
التتويج الوحداوي بكأس دوري الشباب جاء بعد فوزه في المباراة النهائية على شباب المنصورة بضربات الترجيح بعد التعادل السلبي ، في الوقت الأصلي ، حيث إمتلأت مدرجات الملعب بالجماهير الرياضية الغفيرة التي زينت الحدث الكبير بالأعلام الخضراء والكبدية ، وبأهازيج رابطة مشجعي الفريقين الذين أكدوا أحقيتهم بالتواجد في نهائي الدوري بعد مشوار رائع على مدار أدوار دوري شباب العاصمة عدن.
مجريات شوطي المباراة شهدت تكافؤاً في السيطرة وتبادل الهجمات مع حذر دفاعي ، من قبل الطرفين لتجنب خسارة كأس البطولة لتظهر اللمحات الفنية والخطورة الحقيقية في مرات قليلة في ظل خطط وحسابات مدربي الفريقين الوحداوي الشاب صلاح الشبيبي ، والمنصوري أحمد ردمان ، لتكون ضربات الترجيح ، هي صاحبة كلمة الفصل ، في تسمية بطل الدوري ، والتي إبتسمت لشباب نادي وحدة عدن من خلال إستفادة لاعبيه الخمسة ، من كامل الركلات الترجيحية الخمس ، فيما تعملق حارسهم المبدع (أصيل علي) في التصدي لركلة جزاء مهاجم المنصورة (خلدون محسن البكري) ، الذي تألق خلال مجريات البطولة ، ليتوج شباب وحدة عدن بطلاً للدوري.
في الختام قام ضيوف المباراة النهائية الإخوة : الأستاذ عبدالحميد السعيدي وكيل وزارة الشباب والرياضة ، الدكتور رشاد شايع وكيل محافظة عدن ، الدكتور عزام خليفة مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن ، المهندس محمد حيدان رئيس إتحاد كرة قدم عدن ، وشقيق الشهيد أحمد صالح الحيدري .. إضافة إلى عدد من قيادات الأندية ، والإتحادات الرياضية للألعاب ، ونجوم الزمن الجميل .. قاموا بتكريم فريق شباب وحدة عدن (البطل) بالميداليات الذهبية ، وكأس البطولة ، كما كرموا فريق شباب المنصورة (وصيف البطل) بالميداليات الفضية ، وكذا لاعب شباب المنصورة (محمد نصر) بجائزة أفضل لاعب في البطولة ، فيما نال حارس مرمى وحدة عدن (أصيل علي) جائزة أفضل حارس في البطولة ، ومهاجم الشعلة (منيف جسار) لقب الهداف.
- أدار المباراة تحكيمياً الدولي فراس أزهر بمساعدة أحمد خليفة وصلاح سالم وخالد أمين رابعاً وراقبها أمين بلال.
- إتحاد الكرة بعدن ، قام بين شوطي هذه المباراة النهائية ، بتكريم أسرة الشهيد أحمد الحيدري وتكريم داعم البطولة المهندس أحمد الميسري وزير الزراعة بدروع تذكارية ، كما قام بتكريم لجنة تنظيم البطولة ، والحكام ، ووسائل الإعلام.
- إدارة نادي وحدة عدن ستقيم مساء اليوم السبت حفلاً فنياً ، بمشاركة نخبة من فناني العاصمة عدن إحتفالاً بمناسبة تتويج فريقهم الشاب ، وتكريمهم بحافز مالي ومأدبة عشاء إلى جانب إقامة رحلة ترفيهية لمدة أسبوع لأبطال دوري شباب العاصمة عدن إلى محافظة حضرموت .. وكانت الإدارة الوحداوية ، قد كرمت بين شوطي المباراة ، نجمها السابق (الكابتن جمال سندو) بدرع تذكاري بمناسبة الذكرى الـ 78 لتأسيس نادي وحدة عدن الرياضي.
- أصبح تألق نادي المنصورة في الفئات العمرية متواصلاً خلال السنوات الأخيرة ، بتتويجه ببطولتي البراعم والناشئين ، وكذا وصوله إلى المباراة النهائية في دوري الشباب ، فأجمل تحية لأبناء المنصورة.
- يتواصل نجاح إدارة ملعب الفقيد علي العلواني في مديرية المنصورة ، بقيادة الثلاثي (فهد وراجي وخالد) في استضافة البطولات الكروية ، والمساهمة بشكل كبير ، في إيصالها إلى بر الأمان وإنجاحها ، بشهادة جميع الرياضيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى