الحكومة تأمر بإغلاق محلات الصرافة غير المرخصة إثر هبوط الريال

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قالت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن رئيس الحكومة التقى أمس الأول الخميس رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني د. محمد حسين حلبوب لمناقشة المعالجات الضرورية اللازمة لإيقاف تدهور سعر صرف الريال اليمني، وذلك في إطار جهود الحكومة للحد من ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية في السوق.
وجاء اللقاء بعد ساعات على ارتفاع كبير لسعر الدولار مقابل الريال اليمني حيث وصل إلى 406 ريالا للدولار الواحد مساء الأربعاء الماضي، وهو مؤشر خطير إلى انهيار كلي للعملة المحلية.
وذكرت الوكالة إن رئيس الحكومة أمر بإغلاق محلات الصرافة غير المرخصة وضبط التلاعب بصرف العملات ومخالفتها للتسعيرة المقرة من قبل البنك المركزي.
وحسب الوكالة أعلن رئيس الوزراء أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات التي تضمن الحفاظ على قيمة العملة، وعدم تدهورها، وقامت بشراء المشتقات النفطية بالعملة الصعبة من مواردها، وسوف تستمر، وحذر بن دغر "المليشيات الانقلابية في صنعاء من التلاعب بسعر الريال".
وأشار إلى أن "إهدار الاحتياطي النقدي المقدر 5،2 مليار دولار تسبب في الكارثة الاقتصادية التي تعيشها اليمن حاليا، بالإضافة إلى عدم التزامهم بتوريد الإيرادات إلى البنك المركزي، وعبثهم بالإيرادات التي يحصلون عليها".
من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني د. محمد حسين حلبوب أن "سبب الموجة الحالية لارتفاع سعر الصرف يعود إلى عوامل موسمية تفاقم تأثيرها بسبب عبث حكومة الانقلابيين في صنعاء، التي تقوم بإصدار شيكات بدون رصيد، مما أوجد فارقاً كبيراً بين سعر صرف الريال نقداً وسعر صرفه بالشيكات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى