في الجلسة الخامسة بقضية المتهم فقوس.. المحكمة تعرض أداة الجريمة والمتهم ينكر والنيابة تؤكد تطابق الخراطيش مع السلاح المحرز

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> واصلت محكمة صيرة الابتدائية أمس الأول برئاسة القاضي نزار محمد علي رئيس المحكمة وأمين السر سالم الزامكي، جلسات محاكمة القتل المنسوبة للمتهم يوسف فقوس بمنطقة صيرة في العاصمة عدن.
وحضر الجلسة- وهي الخامسة- المتهم فقوس والمجني عليهم نديم دغيش ومالك محل الذهب نايف وأولياء دم القتيل عمرو حزام وثلاثة من الشهود، كما تم عرض أداة الجريمة، وهي سلاح آلي روسي.
وطلب محامي المتهم إعادة أقوال أحد الشهود، الذي سبق أن أغمي عليه في الجلسة السابقة، ولم يستطع توجيه الأسئلة إليه.
كما تم مواجهة المتهم بأداة الجريمة (سلاح آلي) لكنه أنكر أن يكون السلاح المعروض عليه هو السلاح الذي كان بحوزته أثناء الحادثة، فردت النيابة بأن السلاح الذي تم عرضه على المتهم تم الحصول عليه من إدارة الأدلة الجنائية، وتم تحريزه عقب الواقعة، مؤكدة أن الخراطيش تتطابق مع السلاح المحرز.
واستمعت المحكمة إلى ثلاثة من الشهود وسمحت للنيابة ولمحامي المتهم ومحامي أولياء الدم بتوجيه الأسئلة إليهم.
وفي الجلسة تهاتر محامي المتهم ومحامي أولياء الدم، فأمرتهم المحكمة بالكف وعدم تكرار ذلك التصرف وعدم الحديث إلا بإذن المحكمة، مهددة بإخراج من يثير الفوضى في جلساتها، ولو كان من المحامين، وواصلت سماع الشهود.
ورفضت المحكمة الدفع المتعلق بعدم اختصاص هذه المحكمة بنوعية النظر في القضية، كونها مختصة بمثل هذه القضايا.
وقررت المحكمة تمكين الادعاء بشقيه من استيفاء ما تبقى لديهم من أدلة الإثبات، وكذا تمكين المدعى عليهما نايف ونديم من سداد رسوم الدعوة المدنية وتقديم دعواهما مستوفاة الشروط القانونية في الجلسة القادمة، إضافة إلى تمكين جميع الأطراف من صور محاضر الشهادة لتقديم ما لديهم حولها في الجلسة القادمة.
وحددت المحكمة مواصلة النظر في القضية بالجلسة القادمة يوم الخميس القادم 26-10-2017 لاستكمال المحاكمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى