لقاء لمناقشة قضايا الجنوبيين المقصيين من وظائفهم

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت أمس مؤسستا (مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب، ومركز اليمن لثقافة حقوق الانسان) بعدن لقاءً ضم رئيسي المؤسستين قاسم داوود علي ومحمد قاسم نعمان مع قيادات الجمعيات التي تمثل الموظفين الجنوبيين مدنيين وعسكريين وأمنيين مقصيين من وظائفهم.
وناقش اللقاء مخرجات الاجتماع السابق ومستوى تعاطي الهيئات الحكومية في معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والامني والعسكري بالمحافظات الجنوبية.
وعبر عن خيبة الأمل والقلق من الطريقة التي تتعامل بها الجهات المعنية في السلطة الشرعية، التي تنم عن غياب الارادة السياسية لدى الحكومات المتعاقبة، واعتماد المماطلة والتسويف، والخداع في التعاطي مع الاستحقاق ذي الأبعاد الانسانية والحقوقية والاجتماعية والسياسية.
وخرج اللقاء بالاتفاق على سلسلة من الخطوات والاجراءات القانونية والميدانية والسياسية، التي تندرج في اطار النضال العام لشعب الجنوب.
وأبدى اللقاء ترحيبه بما ورد في افادة امين عام الامم المتحدة الاخيرة امام مجلس الامن الدولي بشأن القضية الجنوبية، داعين إلى معالجة قضية المقصيين من اعمالهم معبرين عن الرغبة بلقاء المبعوث الخاص او من يكلفه، للبحث في المسالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى