بعد اتحاد الأدباء.. بناء وبسط يطال حرم كلية الآداب بعدن

> عدن «الأيام» علاء عادل حنش

> علمت «الأيام» أن رئاسة جامعة عدن ستعقد اليوم الخميس اجتماع استثنائي يضم عمادة كلية الاداب للوقوف على اعمال بسط وبناء تعرض له مساحات من حرم كلية الاداب جامعة عدن بخور مكسر في العاصمة عدن.
وأظهرت صور تناولها ناشطون أمس بناء لارضية بحرم كلية الاداب قال ناشطون إن احد المقاولين بدء باعمال البناء في حرم كلية الاداب قبل اسبوع ما دفع مجلس الكلية إلى الوقوف خلال اجتماعه الدوري أمس الأربعاء أمام أعمال البناء الجارية بجانب بوابة وسور الكلية ومايمكن أن تسببه من أضرار مباشرة على نشاط العملية التعليمية.
وأكد الاجتماع ان اعمال البناء الجارية بحرم كلية الاداب أدت الى انقطاع خدمات المياه عن مرافق الكلية، بالاضافة لتسببها في تعطيل وتخريب شبكة المجاري المزمع تنفيذها في الكلية.
و"الأيام" تواصلت نائب العميد علوي عمر مبلغ باتصال هاتفي وقال أن "اعمال البسط والبناء في حرم الكلية من شأنها أن تشوه بمنظر الحرم الجامعي".
وأضاف لـ"الأيام" أنه "من المخزي أن تجري مثل هكذا اعمال في أهم مرفق من مرافق الدولة". متسائلًا عن غياب الدولة بقوله "أين الدولة واين القانون من هكذا اعمال قد تضر بالتعليم الجامعي".
واشار الاجتماع الى أنهُ يبدو من خلال قواعد البناء "انهُ سيكون فندقًا مرتفع الطوابق ما سيجعله يطل مباشرةً على ساحة الكلية وقاعاتها ومرافقها ما سيسبب اضرارًا مباشرة وغير مباشرة على سير العملية التعليمية والدراسية المستقبلية وعلى الطالبات والطلاب بوجه الخصوص".
وناشد الاجتماع رئيس الجامعة د. الخضر لصور بالتدخل العاجل وإيجاد حل لهذه المشكلة. مؤكدًا أن إدارة الجامعة السابقة – ما قبل الحرب - كانت شريكًا اساسيًا في هذا العبث غير المسؤول بحرم الكلية.
بدوره قال نائب العميد للشؤون الأكاديمية د.قاسم عبد المحبشي باتصال هاتفي أنهم "يحاولون جاهدين حماية الحرم الجامعي من أي انتهاك سيُضر بالكلية". مضيفًا أن "الاعمال البناء والبسط سيُعطل بشكل كبير مشروع بناء شبكة مياه الصرف الصحي للكلية".
واضاف لـ«الأيام» نقترح التفاوض مع المقاول وتعويضه خصوصًا وانه يدعي امتلاكه وثيقة شراء قطعة الارض من رئاسة جامعة عدن السابقة".
واردف بالقول أن "ليس عدلًا السكوت عن انتهاك اهم مؤسسة في الدولة، وهي الوحيدة الباقية منذ عام 90م".
وأشار الى أن اعمال البسط ستُضر بالكلية وستجعلها مكشوفة ما يضر بطالبات الكلية".
وختم المحبشي بقوله "نناشد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بسرعة وضع حد لهذه الانتهاكات"
وقالت مصادر أن "المقاول الذي يقوم بعملية البناء اشترى قطعة الارض من الادارة السابقة لجامعة عدن أبان رئاسة د.عبد العزيز حبتور.
ومن المقرر ان يعقد اليوم اجتماع لعمادة كلية الاداب بمشاركة رئيس جامعة عدن د.الخضر لصور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى