الدوري الاميركي للمحترفين: ووريرز يتفوق على سان انطونيو

> لوس انجليس «الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> قاد كلاي تومسون فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى فوز كبير على سان انطونيو سبيرز 112-92 الخميس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين:
الفوز هو السادس لغولدن ستايت في تسع مباريات، في حين ان سان انطونيو لقي خسارته الرابعة في ثماني مباريات.
وسجل تومسون 27 نقطة، واضاف كيفن دورانت 24 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وستيفن كوري 21 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
افتقد سان انطونيو نجمه كاوهي ليونارد بسبب اصابة في الفخذ، والفرنسي طوني باركر لاصابة خطيرة في الركبة.
بدأ سان انطونيو المباراة بقوة وتقدم بسرعة 31-12 بفضل تألق نجمه لاماركوس الدريدج، لكن تومسون ورفاقه تداركوا الوضع تدريجيا وقلبوا الامور في الشوط الثاني ما افقد مدرب سان انطونيو غريغ بوبوفيتش هدوءه فطرد من المباراة في الربع الاخير بعد مشادة مع احد افراد الطاقم الرسمي للمباراة.
وكان الدريدج الافضل في صفوف سان انطونيو بتسجيله 24 نقطة مع 10 متابعات، كما برز زميله كايل اندرسون بـ 16 نقطة مع 7 متابعات و4 تمريرات حاسمة.
وكان غولدن ستايت حسم سلسلة مواجهاته مع سان انطونيو في الدور النهائي للمنطقة الغربية الموسم الماضي قبل ان يتوج باللقب على حساب كليفلاند كافالييرز.
وعلق ستيف كير مدرب غولدن ستايت على المباراة قائلا "ربما نتأخر في كل مباراة هنا بفارق 20 نقطة وخلافا لبلاي اوف الموسم الماضي، فانها المباريات الرابعة او الخامسة على التوالي التي يحدث فيها ذلك".
وتابع "لديهم افضلية علينا بقوتهم ولم نكن مستعدين للقتال باكرا، ولهذا السبب تأخرنا بهذا الفارق، ودخلنا في ايقاع جيد بمجرد ان بدأنا ننافس ونركض ونمرر الكرة".
من جهته، قال ستيف كوري "في الشوط الاول، كانت قوتنا موجودة وكان تركيزنا موجودا، لكننا اهدرنا العديد من المتابعات الهجومية والرميات الثلاثية في حين انهم نجحوا بالكثير منها".
واضاف "ضد فريق كهذا خاصة عندما يلعب بنجومه، يمكن ان تسير الامور لصالحنا في حال مررنا الكرة ولعبنا على الاجنحة".
لكن بوبوفيتش الذي خسر فريقه مباراته الرابعة على التوالي للمرة الاولى منذ فبراير 2015 فقال "في حال فزت او خسرت، فانها مباراة الاخطاء"، مضيفا "خسرنا امام افضل فريق في العالم، وهناك الكثير من الامور التي يجب ان نحسنها".
وفي مباراة ثانية، تغلب بورتلاند ترايل بلايزرز بصعوبة على لوس انجليس ليكرز 113-110 بعد رمية ثلاثية لنجمه داميان ليلارد قبل ثانية من صافرة النهاية.
ونجح ليلارد بتحقيق 32 نقطة و6 متابعات و5 تمريرات حاسمة، وسجل لبورتلاند ايضا كل من يوسف نوركيتش 28 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة وسي جاي ماكولوم 22 نقطة.
ولدى الخاسر، كان بروك لوبيز الابرز بتسجيله 27 نقطة، واضاف كايل كوزما 22 اخرى.
الفوز هو الخامس لبورتلاند في تسع مباريات، في حين ان ليكرز لقي خسارته الخامسة في ثماني مباريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى