نظمته جمعية العيدروس التنموية النسوية بعدن.. نزول مجتمعي واسع لبحث انقطاعات المياه عن منطقة العيدروس

> عدن «الأيام» خاص

> عبر أهالي منطقة العيدروس بكريتر المتضررون من انقطاعات المياه عن ارتياحهم لتفاعل جمعية العيدروس التنموية النسوية بالنزول إلى المنطقة ومشاركتهم همومهم وتفهمهما ظروف الأهالي وحاجتهم الملحة للمياه، والسعي للتخفيف من معاناتهم في هذا الخصوص.
ونظمت جمعية العيدروس نزولا بمعية مدير عام مؤسسة المياه المهندس علوي المحضار ومديرة الدراسات في المؤسسة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمختصين من المهتمين بشؤون المياه إلى منطقة العيدروس، للوقوف عن قرب على مشكلة المياه التي يعاني منها سكان الحي.
وعقب النزول أقامت الجمعية النسوية لقاء مدنيا مساء أمس في مقرها الكائن بحي العيدروس في مديرية صيرة، لمناقشة معاناة الأهالي إزاء انقطاعات المياه المتكررة، والتصرف العشوائي من قبل المواطنين في الاستحواذ على الركزات المائية الرئيسية، التي تحرم المواطنين من الحصول على المياه.
وأوضح مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي علوي المحضار بسياق اللقاء أن “هناك دراسة مشروع تجاوبت معه المؤسسة يهدف إلى تمويل أهالي شعب العيدروس بالمياه من خلال مد خط مائي من جانب ملعب الشهيد الحبيشي إلى محطة ضخ العيدروس الكائنة بالقرب من مقبرة القطيع”.

وأضاف: “إن المشروع سيسهم إلى حد كبير في تعزيز كمية المياه الواصلة إلى منطقة العيدروس”، لافتا إلى أن “هذه الدراسة تفتقر إلى التمويل لتنفيذها”.
وكانت رئيسة جمعية العيدروس التنموية النسوية سمية القارمي قد استهلت اللقاء بكلمة شفافة وصريحة، حثت فيها الأهالي على الوقوف إلى جانب المؤسسة، وتقدير الظروف التي تعيشها مؤسسة المياه”، مشيرة إلى أن “المواطن أحيانا يكون جزءا من المشكلة بالتصرفات والسلوكيات غير القانونية، كالاستحواذ على الركزات مخلفا بذلك ضررا بالغاً على الخدمة لنفسه ولبقية المواطنين”.
وشاطرتهم مطالبهم المشروعة في مطالبة الجهات ذات العلاقة والمنظمات المانحة بدعم مشروع المؤسسة آنف الذكر، الذي يهدف إلى تخفيف معاناة أهالي ومواطني شعب العيدروس.
من جانبهم طالب المجتمعون محافظ عدن بتمويل المشروع، الذي سيسهم في التخفيف من معاناتهم، والذي تقدمت به مؤسسة المياه إزاء ما يعانيه أهالي العيدروس، مجددين مطالبتهم قيادة المحافظة بدعم هذه المؤسسة الوطنية حتى تفي بخدماتها للمواطنين، معتبرين أن المياه أساس الحياة، وهو أمر غير قابل للمساومات السياسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى