تنس: سوك ينهي مغامرة كرايينوفيتش وينال اللقب وبطاقة الماسترز

> باريس «الأيام » ا.ف.ب

> أنهى الأميركي جاك سوك مغامرة الصربي الصاعد من التصفيات فيليب كرايينوفيتش وتوج بلقبه الأول في دورات الألف نقطة للماسترز في كرة المضرب، حاسما بذلك البطاقة الثامنة الأخيرة المؤهلة الى بطولة الماسترز المقررة بين 12 و19 الشهر الحالي، وذلك بفوزه الاحد في نهائي دورة باريس بيرسي 5-7 و6-4 و6-1.
ونجح الأميركي المصنف 16 في هذه الدورة في انهاء حلم كرايينوفيتش الذي تخلص في دورة الأربعة من الأميركي الآخر جون ايسنر وقضى على حلم الأخير بالحصول على بطاقة المشاركة في بطولة الماسترز، وبلغ النهائي الأول في مسيرته.
وانتزع سوك (25 عاما) الذي كان في المركز الرابع والعشرين في السباق الى بطولة الماسترز قبل وصوله الى باريس، باحرازه اللقب الأول له في دورات الألف نقطة، بطاقة بطولة الماسترز من الإسباني بابلو كارينيو بوستا الذي كان يحتل المركز الثامن في تصنيف أفضل لاعبي هذا الموسم.
ويعتبر وصول كرايينوفيتش الى هذه المرحلة في باريس بيرسي انجازا كبيرا له، لاسيما أنه حقق قبل هذه الدورة فوزين فقط في البطولات الأربع الكبرى (فلاشينغ ميدوز عام 2015) ودورات الماسترز (ميامي عام 2015 ايضا) معا.
وأصبح الصربي الذي وصل الى نصف النهائي للمرة الأولى في دورات الماسترز بعد انسحاب الإسباني رافايل نادال الأول عالميا من مباراتهما في ربع النهائي بسبب الاصابة، اللاعب الأدنى تصنيفا يصل الى نهائي احدى دورات الماسترز منذ أن حقق ذلك الروماني اندري بافل عام 2003 في باريس بالذات، وكان حينها في المركز 191.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى