الدوري الاميركي للمحترفين: بوسطن يواصل انتصاراته

> لوس انجليس«الأيام الرياضي» ا.ف.ب

> واصل بوسطن سلتيكس بدايته القوية بتحقيقه فوزه التاسع على التوالي، وجاء على حساب مضيفه اتلانتا هوكس 110-107 الاثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
ويدين بوسطن، الطامح هذا الموسم للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 2008 والثامنة عشرة في تاريخه، بفوزه الى لاعبه الجديد كايري ايرفينغ الذي وصل الى حاجز الثلاثين نقطة أو أكثر لأول مرة منذ انضمامه من كليفلاند كافالييرز وصيف بطل الموسم الماضي.
وسجل ايرفينغ 35 نقطة، بينها ثلاثية حاسمة في آخر دقيقة و37 ثانية من اللقاء مانحا بها فريقه التقدم 104-103، وأضاف 7 متابعات فيما سجل جيسون تاتوم 21 نقطة مع 8 متابعات في لقاء تبادل خلاله الفريقان التقدم في 25 مناسبة قبل أن يخرج الفريق الضيف منتصرا للمرة التاسعة في 11 مباراة حتى الآن.
وعزز بوسطن سجله كأفضل فريق في الدوري حتى الآن، كما حقق اطول سلسلة انتصارات له منذ سبعة أعوام وذلك بمساهمة ايضا من آل هورفورد الذي سجل 15 نقطة مع 10 متابعات في أفضل مباراة له ضد الفريق الذي امضى فيه تسعة مواسم قبل أن يتركه في صيف 2016 (اكتفى بما مجموعه 20 نقطة و17 متابعات في المواجهات الثلاث السابقة ضد اتلانتا).
وفي المقابل، عاد اتلانتا الى نتائجه المخيبة بعد الانتصار المهم الذي حققه الأحد على كليفلاند كافالييرز، ومني بهزيمته التاسعة في 11 مباراة رغم جهود الألماني دينيس شرودر الذي سجل 23 نقطة.
وفي اوكلاند، قاد كيفن دورانت فريقه غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب الى فوزه السابع في مبارياته الثماني الأخيرة والثامن في 11 مباراة، وذلك بتسجيله 21 نقطة مع 8 متابعات ضد ميامي هيت في مباراة حسمها فريق المدرب ستيف كير بين جماهيره بفارق 17 نقطة 97-80.
ولعب الثلاثي الآخر درايموند غرين وستيفن كوري وكلاي تومسون دورا في هذا الفوز بعد أن سجل الأول 18 نقطة مع 9 متابعات، والثاني 15 مع 5 متابعات و4 تمريرات حاسمة، والثالث 13 نقطة مع 6 متابعات.
وفي الجهة المقابلة، كان جيمس جونسون الأفضل بتسجيله 21 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وأضاف السلوفيني غوران دراغيتش 19 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب ميامي هزيمته السادسة في 10 مباريات.
وفي مباراة أخرى، حقق نيوجيرزي نتس فوزه الرابع في 10 مباريات والأول خارج قواعده من اصل 5 مباريات، وجاء على حساب فينيكس صنز 98-92 بفضل 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة و6 متابعات لدانجيلو راسل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى