حافة (القاضي) العريقة بعدن تعاني النسيان وتردي الخدمات.. إهمال السلطات يتسبب بتعطيل مشروع شبكة الصرف الصحي ورصف الشارع

> عدن «الأيام» خاص

> استفحل الإهمال في حافة (القاضي) بمديرية صيرة في العاصمة عدن من قبل المجلس المحلي والجهات الخاصة.
الإهمال يتمثل في عدم استكمال مشروع الرصف وعدم إصلاح شبكة مياه الصرف الصحي بالحي.
وقال أهالي وسكان بالحي: «إن عمال الرصف عملوا حفريات بالشارع، لتمكين عمال الصرف الصحي من استكمال شبكة مياه الصرف، لكن تأخير عمل الشبكة جعل عمال الرصف يعودون لردم تلك الحفريات».
وأكدوا أن «مدير المديرية أبلغ مسؤول الصرف الصحي والخدمات للمديرية بالنزول للحي ومعالجة المشكلة، ولم ينزل أحد إلى الحي حتى اليوم».
وأشاروا إلى أن «المقاول استمر بأعمال الرصف قبل أن يوقفه الأهالي الذين يطالبون باستكمال شبكة الصرف الصحي».
التربوي فهد سعيد، أحد ساكني الحي قال: «إنهم ذهبوا لمدير مديرية صيرة خالد سيدو، الذي أمر مدير الخدمات بالنزول ومعالجة المشكلة»، موضحا أن «مدير الخدمات لم ينزل حتى اللحظة».
وأكد أن «المشروع يهدف إلى إصلاح وتبديل شبكة مياه الصرف الصحي، ومن ثم يقوم المقاول برصفها، لكن المقاول بدأ بدفن (الحفرة) وواصل أعمال الرصف بحجة تأخر مدير الخدمات في النزول للحي»، مشيرا إلى أن «استمرار الرصف قد يعرقل إصلاح شبكة الصرف الصحي».

وقال الزميل منذر عبدالله جبل، وهو أحد شباب المنطقة: «ذهبنا لتقديم شكوى لمدير المديرية لإصلاح شبكة الصرف واستكمال أعمال الرصف، فقال لنا اذهبوا وأوقفوا المقاول عن العمل حتى ينزل مدير الخدمات لإصلاح شبكة مياه الصرف الصحي».
وأضاف: «قمنا بإيقاف المقاول، والآن أعمال الرصف معطلة بسبب عدم نزول فريق لإصلاح شبكة مياه الصرف الصحي، الأمر الذي سيضاعف من الأزمة».
وطالب أهالي حي (القاضي) بـ«سرعة نزول فريق من مياه الصرف الصحي لإصلاح الشبكة ثم مواصلة أعمال الرصف». وأوقف أهالي الحي أعمال الرصف حتى تُعالج مشكلة شبكة المياه والصرف الصحي، التي عطلت أعمال رصف الحي.
وتسبب تعثر المشروع بمعاناة المواطنين والمارة في الشارع، حيث شهد المكان سقوط أطفال وكبار السن من أهالي الحي ما أدى لإصابة بعضهم، إضافة إلى صعوبة في نقل حاجيات الناس من السوق.
وتعتبر شبكة حي (القاضي) من الشبكات القديمة في عدن، حيث تعود إلى فترة الاحتلال البريطاني لعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى